مركز تحميل الصور والملفات
 

العودة   ¬°•| منتديات نبـض الإمارات |•°¬ > ღ♥ღ النبض الإماراتي ღ♥ღ > [ نبض أخبار الإمارات والعالم ~

الإهداءات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 16-08-2011, 02:02 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4390 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 حريق يشرّد أسرة مواطنة في دبي




حريق يشرّد أسرة مواطنة


شب حريق أمس في منزل تقطنه أسرة مواطنة تتكون من تسعة أفراد، في منطقة عود المطينة بدبي، مخلفاً دماراً هائلاً في المنزل وإصابات متفاوتة لحقت بأطفال وأفراد الأسرة التي تعاني التشرد حاليا لعدم وجود مكان تقطنه بعد انهيار جدران المبني وتلف الأثاث كلياً وخراب أجهزة التكييف.

وانتقلت فرق الإطفاء إلى الموقع فور تلقي البلاغ في نحو الساعة الخامسة صباحاً كما انتقلت دوريات إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى راشد حيث تلقوا العلاج اللازم من حالات الاختناق الناتجة عن استنشاق الدخان والحروق التي لحقت بالأم التي أنقذت رضيعها من خلال إلقائه من نافذة المنزل.

وتفصيلاً، قالت ربة المنزل (أم فيصل) إن الواقعة حدثت نحو الساعة الخامسة صباحا حين استيقظ أفراد الأسرة على صوت مدو في المنزل صادر من أجهزة التكييف، وفوجئت بالنيران تشتعل في صالة المنزل، ناتجة في ما يبدو عن ماس كهربائي في أجهزة التكييف الموجودة بالصالة.

وأضافت أن النيران انتشرت سريعا والتهمت جميع قطع الأثاث الموجودة في الصالة، وانهارت الجدران بطريقة غريبة للغاية، وكأنها مبنية من ورق أو خشب، كما تساقطت أجهزة التكييف، لافتة إلى أن الدمار كان يحل بالمنزل بسرعة على الرغم من حداثة بنائه، إذ بدأت قطع السيراميك تتفكك وتخرج من مكانها، مشيرة إلى أن النيران امتدت إلى الغرف الداخلية والحمامات واقتلعت الحوائط كليا فيها.

وأشارت إلى أنها تعيش مع شقيقتها في المنزل، لكن كانت الأخيرة في المستشفى لمرروها بوعكة صحية، فيما ظلت (أم فيصل) في المنزل مع أطفالها الستة وابن شقيقتها، لافتة إلى أن الأطفال هربوا إلى الخارج فور اشتعال الحريق واستطاع عدد منهم الخروج من الباب الرئيس.

وتابعت أن النيران حاصرتها وبقية الأطفال داخل الغرفة الداخلية فاضطرت إلى إلقاء رضيعها (عام ونصف العام) بطريقة مناسبة من النافذة، ما ساعد على إنقاذه قبل أن يخنقه الدخان، كما عملت على إخراج بقية الأطفال من النوافذ ووجدت صعوبة في الخروج بنفسها لكنها استطاعت الإفلات من النيران في النهاية بعدما لحقت بقدميها حروق بسيطة عولجت منها في المستشفى.

وأفادت (أم فيصل) أن أولادها اكتشفوا بعد خروجهم من المنزل وجود شقيقتهم الصغرى في الداخل فعاد أحدهم بسرعة إلى المنزل وقام بإنقاذها، وأثناء خروجه لم يتحمل الكثافة الشديدة للدخان فأصيب بدوار وسقط مغشيا عليه، ونقل إلى مستشفى راشد حيث عولج مع بقية أشقائه، لافتة إلى أنها كانت تعتزم وضع حديد على الشباك الخارجي للمنزل حماية لأطفالها، لكن من حسن الحظ أنها لم تفعل ذلك وإلا كان من الصعب نجاتهم من الحريق.

وقالت (أم فيصل) لـ«الإمارات اليوم» إن الإشكالية الكبرى التي تواجهها الآن عدم وجود مكان مناسب يؤويها هي وشقيقتها وأطفالهما بعد احتراق المنزل كلياً، لافتة إلى أنها انتقلت للعيش في بيت أسرة زوجها، لكنه لا يتسع لأفراد الأسرة نظراً لصغره، ما دفعها إلى اللجوء إلى منازل أشقائها وهو الوضع الذي يصعب استمراره لأن كل منزل يتسع لأفراده فقط.

وأضافت أنها ستتوجه كذلك إلى مؤسسة محمد بن راشد للإسكان للبحث عن حل لمشكلة المنزل الذي تسلمته من المؤسسة، مشيرة إلى أن جميع أطفالها خرجوا أمس من مستشفى راشد، بعدما تلقوا العلاج من آثار استنشاق الدخان والحروق التي لحقت بأجسادهم، مؤكدة ضرورة وجود وسائل تقاوم النيران في هذه المنازل.

إلى ذلك، أفاد مصدر في الدفاع المدني بأن فرقة من المركز الذي يقع المنزل في منطقة اختصاصه انتقلت إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، وقامت بتطويق النيران وتبريد المكان بعد إخماد النيران التي حاول الأهالي إخمادها بأنفسهم قبل وصول فرقة الدفاع المدني، كما انتقلت دوريات تابعة للإسعاف ونقلت المصابين إلى مستشفى راشد لإجراء الفحوص اللازمة وتقديم العلاج لهم، فضلاً عن دوريات شرطة.

حريق يشرّد أسرة مواطنة


الحمد الله ع سلامتهم وعرفت الام احليلها كيف
تنقذ عيالها " وإن شاء الله الحكومة ما راح اتقصر اوياهم "




pvdr dav~] Hsvm l,h'km td ]fd lpl] lk hgpvdr lk.g hggi hgugh[ ]fd pvdr psk net av'm _




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7

قديم 17-08-2011, 03:46 AM   #2
UM HasSa
مشرفه نواعم نبض ~


الصورة الرمزية UM HasSa
UM HasSa غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15681
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 01-05-2014 (06:37 PM)
 المشاركات : 2,426 [ + ]
 التقييم :  1544
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
صحيح ان البحر مالح لكن العطش قتال
افتراضي رد: حريق يشرّد أسرة مواطنة في دبي






وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ,,

صبااح الخير اختي نكست ,,

الحمدلله على سلامتهم ما شاءالله

عليهاا الام قدرت تساعد عيالهاا

وان شاءالله يساعدوهم ويلقون

منزل يعيشوون فيه ,,

ربي يعطيج الف عافيه عالخبر

وربي لج حااافظ


 
 توقيع : UM HasSa



موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, من الحريق, منزل, الله, العلاج, دبي, حريق, حسن, net, شرطة, _


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:01 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الآراء المطروحة بالمنتدى تعبر عن أصحابها و لا علاقة لصاحب المنتدى بها

تصميم : المصمم العربي .. Design By : www.araby4design.com