مركز تحميل الصور والملفات
 

العودة   ¬°•| منتديات نبـض الإمارات |•°¬ > ღ♥ღ النبض الإماراتي ღ♥ღ > [ نبض الهويه الاماراتيه~

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-04-2005, 04:00 AM
آخر الأحزااان
مجموعة النخبة
آخر الأحزااان غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 فترة الأقامة : 3641 يوم
 أخر زيارة : 21-07-2009 (08:01 AM)
 المشاركات : 13,763 [ + ]
 التقييم : 22
 معدل التقييم : آخر الأحزااان is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مـوسوعه عن صاحب السمـو الشيخ خليفة بن زايـد ..





** مـــوســوعه عــن صاحب السمـو الشــيخ خلـيفة بن زايــد **

مـوسوعه صاحب السمـو الشيخ خليفة

>>>>>>>>>>>>>> ******** <<<<<<<<<<<<<<<<

ولادته ونشأته
......

مـوسوعه صاحب السمـو الشيخ خليفة


الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولد في عام 1948 في مدينة العين ، بالمنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي ، في بيت عريق ، وهو أكبر أنجال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وسمي بهذا الاسم على جده الشيخ خليفة بن شخبوط .

ووالدته من بنات عمومة الشيخ زايد وهي سمو الشيخة حصة بنت محمـد بن خليفة بن زايد آل نهيان ، والشيخ خليفة نموذج مشرف لأفراد أسرة آل نهيان بكل أصالته ومعدنه النفيس .

وبدأت تربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على حفظ القرآن الكريم ، والملازمة الدائمة لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي نهل منه مكارم الأخلاق والصفات الحميدة والكرم والشجاعة .

وقد تلقى تعليمه الأساسي في مدينة العين التي لم تكن تتوفر فيها في ذلك الوقت مدارس نظامية.

وكانت لنشأة الشيخ خليفة في مدينة العين أهمية خاصة ، إذ أن هذه المدينة التي تعد ثاني أكبر المدن في إمارة أبوظبي ، تشكل قاعدة لكثير من القبائل المحلية ، مما وفر له فرصة واسعة للاحتكاك الميداني بهموم المواطنين ، وجعلته قريباً من تطلعاتهم وآمالهم . وقد ظهر أثر ذلك جلياً في مرحلة الطفرة التنموية التي كان الشيخ خليفة بن زايد يقود منها مبادرات عديدة لصالح المواطنين ، وكانت هذه المبادرات تحظي بمباركة ورعاية والده الشيخ زايد الذي أوكل إليه الكثير من المهمات خاصة مهمات البناء الداخلي.
_________________

شخصيته
.....


يعتبر الشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان نموذج مشرف لأسرة آل نهيان بكل أصالته ، ومعدنه النفيس ، وتواضعه الجم ، مما جعله أخا لكل مواطن ، وصديقا للجميع لخلقه السامي ، فهو دائما ما يلقاك بابتسامة عريضة ، بشرق بها وجهه ، وبحفاوة تخال معها انك تعرفه منذ سنوات طويلة ، ويستقبلك بحرارة ، دون أن يعرفك مسبقا من تكون ، وليس بمنصبك أو جاهك ، ويعطيك جل اهتمامه ، ويستمع إليك بأذن صاغيه .


ويرجع الفضل في تشكيل شخصية الشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان ، وأخلاقياته ، وفكره ، إلى والده الذي حرص على ملازمته ، وتتلمذ على يديه في القيادة والسياسة والفكر .

ويتمتع الشيخ / خليفة بن زايد بحب الناس له ، نظرا لصفات الجـود والكرم ، التي استمدها من والده ، فضلا عن هدوئه ودماثة خلقه ، وإحساسه المتأصل في عمله للمسؤولية مبكرا ، هذا فضلا لما عرف عنه من رجاحة العقل ، وبعد النظر ، وكريم الخصال .

وكان لقرب الشيخ خليفة من المواطنين تأثير واضح في شخصيته ، إذ أن ظروف الحياة القاسية في الخمسينات والستينات ، وضعف المستوى الثقافي والتعليمي ، كانت تفرض أنماط سلوك اجتماعية يغلب عليها التواضع والبساطة .

وقد تشّرب الشيخ خليفة هذا الأسلوب في التعامل مع المواطنين ، وكان في لقاءاته وأحاديثه قريباً من الجميع.
__________________

الهــوايات
.....

مـوسوعه صاحب السمـو الشيخ خليفة


أما عن الزيارات الخاصة للشيخ خليفة فهي زيارات مبرمجة وسنوية حيث يقضي أجازاته في الخارج ليمارس خلالها رياضة الصيد بالصقور، وهي ميول اكتسبها عن والده الذي يعد واحداً من الخبراء الدوليين في هذا المجال.

... تـابــع >>>>




lJ,s,ui uk whpf hgslJ, hgado ogdtm fk .hdJ] >> > >>>> >>>>>>> 000 Hl hgrd,dk Hf,/fd H[lg lpl] l[gs lwh]v lsj,n arab lui] lk l,hv] favdm l,ru l;jf l;j,l hgl[gs hgl]hvs hggi hgH,gn hghjwhg hgjuhlg hgjkldm hgj,hqu hgodlm hg]u,m Ygn hggi hg],gm hg];j,v hgahvrm hgafhf hgado hgaowd hgu]g hgudk hguvfdm hgurg hgt[dvm hgY]hvdm hg,'k hgrfhzg hgrdh]m eghe jhvdo fk .hd] fkj ]fd p]dem []d] p[v []i pwm vHs hgodlm vhzu net vdhqm .hd] aowdm aufdm ugn u[lhk uav td kfq





رد مع اقتباس
قديم 10-04-2005, 04:13 AM   #2
آخر الأحزااان
مجموعة النخبة


الصورة الرمزية آخر الأحزااان
آخر الأحزااان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 21-07-2009 (08:01 AM)
 المشاركات : 13,763 [ + ]
 التقييم :  22




المناصب التي تولاها
......


في تاريخ 18/9/1966 ، شغل سموه منصب ممثل سمو حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية ، ورئيس المحاكم فيها .
في تاريخ 1/2/1969 ، تولى مهام ولاية عهد أبوظبي .
في تاريخ 2/2/1969 ، تولى مهام دائرة الدفاع في أبوظبي ، وذلك عن تشكيل قوة دفاع أبوظبي .
في تاريخ 1/7/1971 ، شغل منصب رئيس مجلس وزراء أبوظبي ، كما تولى مهام الدفاع والمالية .
في تاريخ 20/2/1974 ، تولى مهام رئاسة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .
في عام 1976 ، عين نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، في أعقاب القرار التاريخي الذي أتخذه المجلس الأعلى للاتحاد ، بدمج القوات المسلحة تحت قيادة واحدة وعلم واحد .

____________

ولاية العهد
.....


الشيخ خليفة باعتباره النجل الأكبر للشيخ زايد والساعد الأيمن له في بناء كيان الدولة ، كان قريباً جداً من التفاصيل الدقيقة ، ومن الحياة اليومية للمواطنين ، وهو قرب جعل حياته حافلة بأنشطة مختلفة ومتعددة . ويقول الشيخ خليفة مستعيداً ذكريات تعيينه : " لا أذيع سراً إذا قلت أنني لم أعرف مسبقاً بالقرار الذي اتخذه صاحب السمو الوالد ، ورغم إنني كنت يومها في مقتبل العمر ، إلا أنني كنت أعي تماماً جسامة هذه المسؤولية وما تعنيه من واجبات عظيمة ".


وكان الشيخ خليفة قريباً من والده الشيخ زايد عندما كان ممثلاً لحاكم إمارة أبوظبي في مدينة العين والمنطقة الشرقية من إمارة أبوظبي.

وكانت تلك الفترة من حياته فترة خصبة , لأنها شكلت بالنسبة له مدرسة تعرف فيها على فنون القيادة والإدارة ، بحيث لم يأت عام 1966 عندما بويع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كحاكم لإمارة أبوظبي ، إلا والشيخ خليفة مكتمل الاستعداد للقيام بواجبة ودوره إلى جانب والده .

وبعد ثلاث سنوات من إعلان الشيخ زايد حاكماً لإمارة أبوظبي ، تم تعيين الشيخ خليفة ولياً للعهد، وكان عندها قد أكمل 21 عاماً من عمره.

وقد لقي هذا التعيين في حينه ترحيباً واسعاً من أسرة آل نهيان الحاكمة ومن الأوساط الاجتماعية المحلية . لما عهدته الأسرة وتلك الأوساط بالشيخ خليفة من صفات وخصال.

ومنذ عام 1969 بدأت تتضح أبعاد الدور المرسوم للشيخ خليفة ، ففي ذلك العام أخذت خطوات أنشاء الكيان الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة أبعاداً متسارعه وكان الشيخ زايد محوراً لهذه الخطوات وقائداً لها.
وكان من الطبيعي مع انصرافه لبناء الدولة الاتحادية إن يلقي بالجزء الأكبر من أعباء التنمية في إمارة أبوظبي على عاتق ولي عهده.


ويشير إلى أن وجود الشيخ زايد قدوة له، ساعده على أداء المهام التي أوكلت له، مشيراً إلى أن أبرز ما تعلمه من والده في تلك الفترة "التذرع بالصبر والحلم والتأني في كل الأمور والتدبر حتى لا نفاجأ بأي أمر من الأمور، أو أن نصدم بما يحزن" .

لمسات انسانية

مع إن المسؤولية وقيودها قد تحجب الطابع الشخصي لعلاقات الشيخ خليفة بمحيطه إلا أن له صداقات محلية وخارجية ممتدة ، وهو يحرص على التواصل مع هذه الصداقات ، سواء من خلال الاستقبال الدائم لأصدقائه في مجلسه أو زيارتهم في بيوتهم ومشاركتهم في كافة المناسبات الخاصة والعامة.


وللشيخ خليفة إسهامات مهمة في دعم أنشطة الدعوة الإسلامية فهو يسهم مادياً ومعنوياً في إنشاء ودعم المراكز الإسلامية ، ويقدم مساعدات فعالة لكل من يعمل في حقل الدعوة إلى الله . وهناك عدد من المدارس باسمة في العديد من الدول الإسلامية وله تبرعات لمساجد ومراكز إسلامية في أوروبا أيضاً .

كما إن هذا الجهد لم يؤثر في مستوى اهتمامه بالقضايا الأخرى في حياة الإماراتيين ، وأهمها بناء واقع اجتماعي جديد يتحلى بمستوى جيد من الخدمات والمرافق . ومن أبرز ما يذكر في هذا المجال المشروع الذي ارتبط باسمه وهو مشروع خليفة للإسكان ، أو ما يعرف على نطاق شعبي باسم " لجنة الشيخ خليفة ".


ولتشكيل هذه اللجنة قصة جديرة بأن تروى ، ففي عام 79 تعرضت دولة الإمارات لهزة مصرفية ، من جرا ء القروض العقارية ذات الفوائد البنكية الباهظة التي كانت البنوك تتقاضاها على القروض التي تقدمها للمواطنين لبناء مساكن لهم ، أو لبناء مشروعات إسكان استثمارية .

وشكلت لهذا الغرض لجنة برئاسة الشيخ خليفة قامت بشراء المديونيات وخفضت الفوائد التي كانت تصل إلى 20 في المائة إلى ما يقل عن 2 في المئة ، وهي نسبة تغطي المصاريف الإدارية للقروض لا أكثر.

ومع نجاح هذه الخطوة تحولت لجنة الشيخ خليفة إلى جهة تمويل تقدم قروضاً للمواطنين لبناء مساكن أو مشروعات سكنية بفوائد رمزية ، وتقوم اللجنة باسترداد ما نسبته 70% من عوائد تأجير تلك المساكن فيما يعطى المواطن ما نسبته 30 في المائة كدخل له طوال فترة تسديد القرض الذي يتم استرداده بفترة تتراوح بين 10 و 15 سنة .

وساهم هذا الترتيب لا في التخفيف عن المواطنين وتوفير مصادر دخل لهم ، بل في قيام نهضة عمرانية واسعة ، جعلت أبوظبي وغيرها من مدن الدولة مدناً حديثة ذات أبراج عالية تضاهي تلك الموجودة في كثير من مدن العالم العريقة.

وقد ساهم هذا المشروع في تعزيز شعبية الشيخ خليفة في أوساط الإماراتيين الذين انتقلوا بفضل هذا المشروع إلى مستوى اجتماعي واقتصادي غير مسبوق، مما تأكد معه إن هاجس بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة له كان هو القاسم المشترك بين دور الشيخ خليفة في بناء القوات المسلحة ودوره في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

ومن أبرز قنوات الاتصال الخارجي التي أشرف عليها الشيخ خليفة صندوق أبوظبي للتنمية، الذي تأسس قبل أكثر من 25 سنة ، ويتولى تقديم قروض ميسرة للدول العربية والدول النامية الأخرى.

ومنذ إنشاء هذا الصندوق وحتى الآن قدم مليارات الدولارات كقروض أو منح، أو قام بإدارة مساعدات إماراتية لكثير من الدول .

وساهم دور الشيخ خليفة على رأس هذه المؤسسة الاقتصادية والتنموية في تعزيز علاقات الدولة الخارجية بكثير من الدول النامية.
_______________

دوره في القوات المسلحة
.........



كانت المهمة الأولى التي عهد بها الشيخ زايد لولي العهد الشاب، إنشاء قوة دفاع أبوظبي ، حيث أوكلت له هذه المهمة بالتزامن مع تعيينه ولياً للعهد قائداً لقوة الدفاع التي شكل وجودها في تلك الفترة ضرورة حيوية ، خاصة مع اقتراب انسحاب القوات البريطانية من المنطقة والحصول على الاستقلال .

وكانت مهمة الشيخ خليفة مهمة صعبة ، فقلة الإمكانيات المادية لم تكن هي المشكلة الوحيدة ، إذ كانت هناك صعوبة كبرى في تأمين موارد بشرية قادرة على الانخراط في مؤسسة تحتاج إلى نوع من الانضباط والنظام ، وهي أمور لم تكن ضمن تقاليد المجتمع الإماراتي المعتاد على حياة البر والتنقل من مكان إلى آخر، فضلاً عن ضعف مستويات التعليم بينهم، بحيث لم تكن تتوفر في كل الإمارة إعداد كافية لتسليمهم مسؤوليات تنظيمية ضمن المؤسسة العسكرية.

ضعف الموارد البشرية هو النقطة التي انطلق منها الشيخ خليفة لبناء القوات المسلحة في إمارة أبوظبي، حيث انصرف اهتمامه إلى إنشاء معاهد تعليمية داخل القوات المسلحة ، بحيث أصبحت لهذه المعاهد مهمة مزدوجة ، فهي من جانب تشكل مراكز لمحاربة الأمية وتزويد الضباط والأفراد بتعليم متقدم ، وهي من جانب آخر مدرسة لتعليم الانضباط والالتزام الرسمي الذي لم يكن يشكل تقليداً معروفاً في الحياة الإماراتية .
وكانت المدارس العسكرية هذه هي النواة الحقيقية التي اعتمدت عليها قوة الدفاع في تفريخ الكوادر البشرية لكافة فروع وأقسام القوات المسلحة .

بل إن دور الشيخ خليفة الاتحادي سرعان ما تعزز عندما أصدر المجلس الأعلى للاتحاد قراراً بتعيينه نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة في أعقاب القرار التاريخي بدمج كافة قوى الدفاع المحلية تحت مظلة قوات مسلحة اتحادية .
وكانت التجربة الناجحة التي قام بها الشيخ خليفة في بناء قوة دفاع أبوظبي عند تأسيسها عام 1969، هي الركيزة في بناء القوات المسلحة الاتحادية ابتداء من عام 1976.


وقد شكلت الإنجازات التي تحققت على صعيد بناء القوا ت المسلحة الاتحادية صفحة مهمة في تاريخ الإمارات . إذ أن الطابع المتوازن لسياسة دولة الإمارات الخارجية وحرصها على نسج علاقات طيبة بمحيطها الإقليمي والعربي والدولي ، جعلها بلداً دون عداوات تقريباً ، مما جعل للقوات المسلحة الإماراتية دوراً مختلفاً عن الدور التقليدي للجيوش .

فأنصرف جل اهتمام الشيخ خليفة إلى جعل المؤسسة العسكرية بمثابة معهد كبير متعدد الاختصاصات يتم فيه إعداد كوادر بشرية مدربة، فأنشئت كليات عسكرية عديدة شملت بالإضافة إلى المعاهد التعليمية، كليات للطيران والبحرية وغيرها.

وخلال عشر سنوات كانت القوات الإماراتية مصدر تفريخ لكثير من القيادات التي لم يظل دورها قاصراً على الحياة العسكرية ، بل انتشرت في كافة مفاصل العمل المدني أيضاً .

على إن الجهد الذي بذله الشيخ خليفة ما بعد القوات المسلحة الاتحادية، لم يؤثر في طبيعته الشخصية، فقد ظل بعيداً عن الصرامة المعهودة والمعروفة عن رجال القوا ت المسلحة .
_____________________

... تـابــع >>>>


 

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2005, 04:24 AM   #3
آخر الأحزااان
مجموعة النخبة


الصورة الرمزية آخر الأحزااان
آخر الأحزااان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 21-07-2009 (08:01 AM)
 المشاركات : 13,763 [ + ]
 التقييم :  22



رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة


انتخب المجلس الأعلى للاتحاد يوم الاربعاء تاريخ 3/11/2004 بالإجماع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم إمارة أبوظبي رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة . فقد عقد المجلس الأعلى للاتحاد اجتماعا بقصر البطين بأبوظبي برئاسة صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .
وحضر الاجتماع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة وصاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة وصاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا حاكم إمارة أم القيوين وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم إمارة عجمان .

وقال بيان أصدره مكتب رئيس الدولة انه تم بموجب المادة 51 من الدستور الدائم انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي بالإجماع رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفا للمغفور له فقيد الوطن الغالي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

وأكد أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات خلال الاجتماع الذي ترأسه صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حرصهم البالغ على الوفاء لما أرساه الراحل الكبير مؤسس الدولة من مبادئ متميزة في القيادة والحكم وما غرسه ورسخه من قيم نبيلة وأصيلة جسدت كل معاني العدل والحق والخير بأبهى صورها.

وأعرب المجلس عن ثقته التامة بأن شعب الإمارات سيبقى كما أراده زايد دوماً حارساً للاتحاد وما حققه من انجازات عظيمة على جميع المستويات، داعياً الله عز وجل أن يشمل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعنايته ورعايته وأن يمنّ عليه بالتوفيق لخدمة الوطن وشعب الإمارات العزيز.

وأعرب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عن تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، مؤكداً عزمه على مواصلة العمل بنهج القائد والسير على خطاه بالتعاون والتضامن مع إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى لتعزيز المسيرة الاتحادية ولكل ما فيه ازدهار دولة الإمارات واستقرارها وخير شعبها.
_________________

أقوال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

الشيخ خليفة وبناء الإنسان والمجتمع
..............


ـ بناء الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نبذل كل جهد من أجل تحقيقه .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******


ـ إن هدفنا الأساسي في دولة الإمارات هو بناء الوطن والمواطن ، وان الجزء الأكبر من دخل البلاد يسخر لتعويض ما فاتنا واللحاق بركب الأمم المتقدمة التي سبقتنا في محاولة منا لبناء بلدنا .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ أن الإنسان هو الثروة الحقيقة لهذا البلد قبل النفط وبعده ، كما أن مصلحة الوطن هي الهدف الذي نعمل من أجله ليل نهار .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ أن بناء الإنسان يختلف تماما عن كل عمليات البناء العادية الأخرى ، لأنه الركيزة الأساسية لعملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة وعلية مسؤولية دفع مسيرة الأمة .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إن الانجاز الأكبر والأعظم الذي نفخر به ، هو بناء إنسان الإمارات وإعداده وتأهيله ليحتل مكانه ، ويساهم في بناء وطنه والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إننا نعمل بصفة مستمرة على تحسين وتطوير الخدمات التعليمية والاجتماعية وتطوير القطاع الزراعي والاهتمام برعاية الشباب ودعم مرافق النقل والمواصلات وإنشاء المطارات والطرق الحديثة والموانئ المتطورة .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إن الجيل الذي نسعى على إعداده هو بحد ذاته قوة دفاعية أساسية .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إننا نركز على العناية الخاصة بالفرد من النواحي التدريبية والاجتماعية والتعليمية والتوجيه الصحيح من خلال الأجهزة المختلفة .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ عندما يكون الإعداد ، قوة في الإرادة ومتانة في الخلق وأصالة في التكوين ، فإن هذا الجيل يكون بالتأكيد قادرا على أداء المسؤولية والقيام بها بكل أمانة وثقة وجد وإيمان وإخلاص .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ يجب أن تسخر كافة إمكانات الدولة ومواردها لبناء الإنسان الفاعل الذي هو حجر الزاوية في العملية الوطنية بكاملها .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ قد أثبتت التجربة أن إنسان الإمارات هو القيمة الأسمى التي تعطي كل ما لديها من جهد وطاقة ومقدرة في تفاعل رائع بين القيادة والشعب وصولا بالاتحاد إلى المكانة المتميزة .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إن الثوابت والقيم والمبادئ السامية في مجتمع الإمارات تعزز ثقتنا بأننا على الطريق سائرون والى غايتنا واصلون ، طالما تجمعنا رابطة الأسرة الواحدة ، والعلاقة الوجدانية المتبادلة بين القائد والشعب .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ أن الجيل الجديد من أبناء الإمارات هو ثمرة جيل من الآباء والأجداد لهم كل الاعتزاز والتقدير ، وهو لا يشكل انقطاعا عن ماضينا بفضل الحرص على تعزيز التقاليد الراسخة التي هي جزء من التراث وتجسيد الالتزام .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ أن الإنجاز الأكبر والأعظم الذي تفخر به دولة الإمارات العربية المتحدة هو بناء إنسان الإمارات وإعداده وتأهيله ليحتل مكانه المرموق ويسهم في بناء وحماية وطنه .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

_________________

الشيخ خليفة والوطن والمواطن
.........



ـ إن المواطنة ليست أخذا باستمرار ، إنها عطاء قبل كل شيء ، إنها بذل يصل حتى مرحلة إفناء الذات في سبيل الوطن لان المواطنة مسؤولية أياً كان موقع المواطن .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إن الإمارات أمانة في عنق كل منا ، والأمانة هي أن نظل نحافظ عليها .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ على كل منا أن يسال نفسه .. ما الذي أعطيته للوطن وما الذي يجب أن أعطيه ؟ علينا أن نسجل بأنفسنا ماذا أعطينا للوطن ، وماذا أخذنا منه عبر مسيرة الاتحاد ، وهل كان عطاؤنا في حجم الأخذ ، وما الذي يجب علينا أن نعطيه للوطن الذي يمنحنا الاستقرار والأمن والحياة الكريمة .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إن هدفنا سيكون باستمرار إعطاء العنصر الوطني الفرصة لتحمل المسؤوليات .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إننا نمر بمرحلة دقيقة تتطلب العمل الجاد ، وأنه ينبغي على كل فرد في هذا الوطن مهما كان موقعه أن يتحمل الآن أكثر من أي وقت مضى مسؤولياته لتحقيق تطلعات شعبنا الذي ينتظر منا الكثير ولكي نبني معا الغد المشرق على هذه الأرض التي منحتنا من خيرها فيضاً وافراً ، ومواجهة كل التحديات بإيمان وصلابة حتى يظل اتحادنا عزيزاً متيناً .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ من حق شعبنا أن يفخر بكل تلك المنجزات الهائلة التي تحفل بها صفحات التاريخ الحديث لدولة الإمارات منذ قيامها ، كما يفخر ويزهو الأب بتاريخ الأجداد وعظمة الأسلاف الذين قاموا بجلائل العمال وتركوا لنا وطنا تظلله أعلام الحرية والعزة .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ يجب أن نعي جيدا دورنا في بناء الوطن ومواصلة مسيرة الحب والعطاء في إمارات الخير والوفاء التي أعطتنا الكثير ، ومن الواجب تلبية هذا النداء الوطني بكل فعالية حفاظا على الوطن العزيز .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******


ـ المواطنة الحقيقة هي ترجمة للتصميم والوفاء للوطن المعطاء .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ يجب توفير أفضل الإمكانيات التي من شأنها تزويد أبناء الوطن بالعلم والمعرفة وصقل مهاراتهم وخبراتهم وأعدادهم الإعداد الجيد للدخول إلى كافة مجالات العمل والإنتاج بروح عالية ورغبة صادقة حتى يظل عطاء الوطن متدفقا في كل المجالات وفي كافة الظروف .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ نحن ندرك تماما أن الحفاظ على ما تحقق على أرض الوطن من إنجازات ومكتسبات ضخمة في كافة المجالات يتطلب منا جميعا مضاعفة الجهود والطاقات من أجل مواكبة البحوث والاكتشافات العلمية ، وأن نعمل على تطوير الأداء وذلك بالتدريب المتواصل واكتساب المزيد من الخبرات .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ أن دولة الإمارات تمضي قدما في تدعيم وتفعيل مرتكزات البناء الوطني وترسيخ مبدأ الشورى وتطوير آلياته من أجل تلبية تطلعات الوطن والمواطنين مع الاحتفاظ بخصوصيتها الدينية والثقافية والاجتماعية .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ إن المسؤولية تقع على عاتقنا جميعا وهي مسؤولية كبيرة ونحن نأمل ان يتحقق المزيد لهذا الوطن بفضل سواعد أبنائه وإنا لفاعلون بإذن الله وبإرادة قيادة تسهر على خدمة شعبها ورعيته .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ أن حماية أمن الوطن والمحافظة على مكتسباته الوطنية هما الموقف الثابت في سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
*******

ـ لقد بذل المواطنون المزيد من الجهد وتصدوا بصدق لمسؤولياتهم في مختلف مواقع العمل الوطني ، ولقد كان عطاء إنسان الإمارات طوال الفترة الماضية مفخرة للجميع .
سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان




والمعلـوومـااات من عـدة مصـادر مختلفه ..
مع تحيــات أخـووووكم


* آخــر الأحــزااااان *


 

رد مع اقتباس
قديم 11-04-2005, 09:32 PM   #4
RAQI
المدير العـام لمنتديات نبض الإمارات


الصورة الرمزية RAQI
RAQI غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Oct 2004
 أخر زيارة : 03-05-2014 (02:03 PM)
 المشاركات : 5,571 [ + ]
 التقييم :  91212
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لـيّ مِزآاج صعع’ـبّْ تـَرويقََـﮧ ‘

الأوسمة التي حصل عليها
وسام الابداع وسام الرد المميز المشرف المتميز الحضور المتميز وسام الموضوع المميز وسام المركز الاول وسام التكريم وسام المركز الثاني 
مجموع الأوسمة: 8

افتراضي



مشكور اخوي وماتقصر

والى الامـــام
>>


 
 توقيع : RAQI



رد مع اقتباس
قديم 12-04-2005, 03:53 AM   #5
آخر الأحزااان
مجموعة النخبة


الصورة الرمزية آخر الأحزااان
آخر الأحزااان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 21-07-2009 (08:01 AM)
 المشاركات : 13,763 [ + ]
 التقييم :  22




( الشحي )




العفـووو أخـووووي

ومشكــووووور على المـروووووور



* آخــر الأحــزاااااااان *


 

رد مع اقتباس
قديم 18-04-2005, 05:19 PM   #6
محروووم الشوق
[ نائب المــدير العــام ]


الصورة الرمزية محروووم الشوق
محروووم الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Oct 2004
 العمر : 37
 أخر زيارة : 29-06-2014 (03:35 AM)
 المشاركات : 1,203 [ + ]
 التقييم :  39
افتراضي



مشكور اخوي عالموضوع القيم ...........

عرفنا فيه نبذه عن شيخنا و قائدنا ........ الشيخ / خليفة بن زايد حفظه الله و رعاه .......

ربي يحفظه و يخليه ذخر للامارات و الامه العربيـــــــــه


و الله يرحم والدنا الغالي الشيخ زايد و يسكنه فسيح جناته كان نعم الاب لابناءه و للامااااارات كلها و الامه العربيه ......



ننتظر جديدك دائما ...


 
 توقيع : محروووم الشوق

قيد الإنشـــــاء


رد مع اقتباس
قديم 20-04-2005, 02:54 AM   #7
آخر الأحزااان
مجموعة النخبة


الصورة الرمزية آخر الأحزااان
آخر الأحزااان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 21-07-2009 (08:01 AM)
 المشاركات : 13,763 [ + ]
 التقييم :  22



( نبض الإمارات )




تسلمـــين أختـــي " نبض الإمارات "

وألف شكـــر على مـروووورج الطــيب

وشكــراً على تثبيت الموضـوووع




* آخــر الأحــزاااااان *


 

رد مع اقتباس
قديم 16-05-2005, 07:26 PM   #8
ظبياانيه
Guest


الصورة الرمزية ظبياانيه

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (04:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
افتراضي



مشكور اخويا على الموضوع


 

رد مع اقتباس
قديم 18-05-2005, 01:56 PM   #9
آخر الأحزااان
مجموعة النخبة


الصورة الرمزية آخر الأحزااان
آخر الأحزااان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 21-07-2009 (08:01 AM)
 المشاركات : 13,763 [ + ]
 التقييم :  22
افتراضي






( ظبياانيه )




العفــوووو أختـــي ..

وتسلمــين ع المـروووووووور

وان شالله تستفيديـن ..




* آخــر الأحــزاااااااااان *


 

رد مع اقتباس
قديم 11-07-2005, 12:10 PM   #10
RudeBoy
نبض اماراتي


الصورة الرمزية RudeBoy
RudeBoy غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 207
 تاريخ التسجيل :  Jul 2005
 أخر زيارة : 12-07-2005 (07:41 PM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي



Cheeeeeeeeeeeeeeeeers for the page..
allla yer7amh ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
., ...., ......., 000, أم القيوين, أبوظبي, أجمل, محمد, مجلس, مصادر, مستوى, arab, معهد, من, موارد بشرية, موقع, مكتب, مكتوم, المجلس, المدارس, الله, الأولى, الاتصال, التعامل, التنمية, التواضع, الخيمة, الدعوة إلى الله, الدولة, الدكتور, الشارقة, الشباب, الشيخ, الشخصي, العدل, العين, العربية, العقل, الفجيرة, الإدارية, الوطن, القبائل, القيادة, ثلاث, تاريخ, بن زايد, بنت, دبي, حديثة, جديد, حجر, جده, حصة, رأس الخيمة, رائع, net, رياضة, زايد, شخصية, شعبية, على, عجمان, عشر, في, نبض


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض أرقام وإيميلات المشايخ ..! وميض الليل [ نبض الإيمان ~ 14 29-12-2008 06:27 AM


الساعة الآن 03:26 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الآراء المطروحة بالمنتدى تعبر عن أصحابها و لا علاقة لصاحب المنتدى بها

تصميم : المصمم العربي .. Design By : www.araby4design.com