مركز تحميل الصور والملفات
 

العودة   ¬°•| منتديات نبـض الإمارات |•°¬ > ღ♥ღ النبض الأدبي ღ♥ღ > [ نبض القصص والروايات ~

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-05-2012, 02:44 AM
صـوتك ينـاديني
نبض اماراتي
صـوتك ينـاديني غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 20854
 تاريخ التسجيل : May 2012
 فترة الأقامة : 2749 يوم
 أخر زيارة : 14-05-2012 (12:23 AM)
 المشاركات : 29 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : صـوتك ينـاديني is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
M Thumb قصـة مثل...رجع بخفي حنين



السلام عليكم وحمة الله

الجميع يعرف ان الحكم والامثال العربية خلاصة فلسفة العرب وعصارة تقاليدهم وعاداتهم
ومرآة ناصعة لصفاتهم التي تحلوا بها,تظهر ماتمتع به العرب من ذكاء فطري وعبقرية فذه.
وان شاءالله في كل ثلاث ايام سوف اطرح عليكم قصة مثل من الامثال العربية
حيث توجد امثال كثيرة سمعنا بها ونستخدمها ايضا ولكن دون ان نعرف ماسبب هذا المثل
واليوم ان شاءالله سوف اطرح قصة المثل الشهير(رجع بخفي حنين)بمعنى عادا بنعلي حنين.

قصة المثل

ذهب رجل من البادية الي القرية لكي يشتري منها بعض الحاجيات,ولقد قصد دكان حنين
حيث كان حنين يبيع احذية,ولقد ساوم الرجل حنين على خفين ولكن حنين لم يرضى بأن ينقص من مبلغ الخفين,ولقد طال الجدال بينهما وقرر الرجل عدم شراء الخفين من حنين,هنا لقد اشتعل حنين غضبا من هذا الرجل وقرر الانتقال,ذهب حنين يتبع اثر الرجل وهو عائد الى البادية ويعطي اهل البادية البضائع التي ينتظرونها,ففكر حنين بسرعة حتى اتت في باله فكرة.
ذهب حنين ورمى احدى نعليه في طريق الرجل,فلما رأها الرجل تحسر وقال:ليتني وجدتها مع الاخرى,واكمل سيره ووجد الخف الآخر في الطريق وتحسر ايضا وقال:ليتني اخذت الاولى.
وراح مسرعا لكي يأخذ الخف الاول الذي وجده على الطريق,ولأنه راح مسرعا فلقد وضع راحلته لكي يعود بسرعة(اي وضع جمله والبضائع) وعندما اتى بالخف الاول وعاد الى الراحله لم يجد سوا الخف الثاني(لقد اخذ حنين الراحله).
وعندما عاد الى البادية قالوا له:بماذا اتيت لنا؟
قال:اتيت بخفي حنين

وبسبب هاذي الحادثه ذهب مثلا حنين.

يضرب مثلا عند اليأس من الحاجة والرجوع بالخيبة


آتمنى ان تنال اعجابكم

القادم اجمل بأذن الله




rwJm leg>>>v[u fotd pkdk lk hggi hgh,gn hgehkd hguvfdm h[lg eghe fkj []d] pkdk td t;vm rwm [ldgm






آخر تعديل صـوتك ينـاديني يوم 12-05-2012 في 02:47 AM.
رد مع اقتباس
قديم 12-05-2012, 06:58 AM   #2
بنت آل علي
مجموعة النخبة


الصورة الرمزية بنت آل علي
بنت آل علي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2741
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 14-07-2016 (12:25 AM)
 المشاركات : 31,733 [ + ]
 التقييم :  1590
 MMS ~
MMS ~
افتراضي رد: قصـة مثل...رجع بخفي حنين



بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قصة جميله جدا وماخطرت ع بالي أبد ولافكرت أسأل من قال هالمثل، بس بعد ماعرفتها ضحكت بجنون ههههه، لأن المثل انقال فموقف صح ولايحسد عليه وكله منه ليش يصير طماع عسب خف هههه راحت عليه كل الهدايا مع الراحله فعلا رجع بخفي حنين هههه، قصة جميلة جدا وأترقب الجديد بشوق، تقبل مروري وربي يحفظك؛ احترامي أختك/ بنت آل علي :‏)‏
Posted via Mobile Device


 

رد مع اقتباس
قديم 13-06-2012, 11:53 PM   #3
ح.المخدوم
نبض اماراتي جديد


الصورة الرمزية ح.المخدوم
ح.المخدوم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21115
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 العمر : 24
 أخر زيارة : 19-06-2012 (03:57 AM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي رد: قصـة مثل...رجع بخفي حنين



لقد تعلمت شيئا جديد عن اسمي هههههه
شكرا جزيلا


 
 توقيع : ح.المخدوم

الحمدالله رب العالمين ♡`~


رد مع اقتباس
قديم 14-06-2012, 09:40 AM   #4
اضحك تره الدنيا ماتسوى
اماراتي امبراطوري


الصورة الرمزية اضحك تره الدنيا ماتسوى
اضحك تره الدنيا ماتسوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21072
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 19-01-2013 (03:15 PM)
 المشاركات : 4,027 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
افتراضي رد: قصـة مثل...رجع بخفي حنين



ههههههههه قصه رائعه تسلم اخويه ونترقب يديدك


تقبل مروري البسمه ماتفارقني ههههههه


 

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2012, 09:51 PM   #5
احبج ليش اخاف
نبض اماراتي حساس


الصورة الرمزية احبج ليش اخاف
احبج ليش اخاف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19395
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 16-11-2012 (05:41 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 MMS ~
MMS ~
افتراضي رد: قصـة مثل...رجع بخفي حنين



ثــٱٱنــڪس ع الطرح


 
 توقيع : احبج ليش اخاف

آحترممَ آلكلَ ()'
ليسَس ضعَف مني !
لكن هَنآكك مننَ تعببٌ
= فيَ تربيتيٌ 3-|.

ﭑحبِ منٌ ي̉حبن̉يَ ' ُ
لكن̉ي ﭑعش͠ق@.
م̉نُ يھٓﭠم بيَ


ﭠہڕى الم̵سألھٓ ː
- (اح̃ساس </3
ماھٓي ﭠع̃ال
- [حبني وٓ اح̃بک]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الله, الاولى, الثاني, العربية, اجمل, ثلاث, بنت, جديد, حنين, في, فكرة, قصة جميلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:11 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الآراء المطروحة بالمنتدى تعبر عن أصحابها و لا علاقة لصاحب المنتدى بها

تصميم : المصمم العربي .. Design By : www.araby4design.com