مركز تحميل الصور والملفات
 

العودة   ¬°•| منتديات نبـض الإمارات |•°¬ > ღ♥ღ النبض الإماراتي ღ♥ღ > [ نبض التراث ~

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 27-06-2007, 11:18 PM
imported_دموع
نبض اماراتي حساس
imported_دموع غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 10886
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 فترة الأقامة : 3893 يوم
 أخر زيارة : 12-03-2008 (12:38 PM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : imported_دموع is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Icon32 كلمات ليست بخليجيه ولكن نستخدمها..



][`~*¤!||!¤*~`][ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته][`~*¤!||!¤*~`][


نظرا لاحتكاك ابائنا واجدادنا بجنسيات مختلفه .... فقد دخلت على لهجتنا العربيه ‏الفاظ جديده......منها

بريسم : كلمه فارسيه تعني الحرير ....... يقول المثل (‏عتيج الصوف لا جديد البريسم)

‏بوشية: قماش اسود من الشيفون يستخدم في تغطيه ‏الوجه والكلمه فارسيه الاصل مشتقه من كلمه (بوشه) التي تعني الغطاء

تلي : ‏خيوط ذهبيه وفضيه تستخدم في تزيين ملابس النساء واصل الكلمه تركي (تل) وتحمل نفس ‏المعنى

طماشه: وتعني الفرجه اصل الكلمه فارسيه (تماشه خانه) تعني ‏المسرح

كزر: بشد الزاي تعني دبر حاله او احتمل ..... وهي فارسيه الاصل (‏كساردن) تعني احتمل

بوتمبة: يستخدمها الكثير للسخريه من الناس السمناء .....‏وهي من اللهجه الاورديه (موتبه)وتعني السمين وهذي الكلمه دووم على لسااني

سرسري : فارسيه الاصل تعني ‏عديم الخلق او النصاب

‏سمنديكه: كلمه مشتقعه من الهنديه والفارسيه ..... ‏سامان وتعني الزينه بالفارسي ..... ديكه بالهندي تعني النظر

‏كلكجي : الكلك ‏تعني الحيله والخداع بالفارسي وبالهندي تعني سيء السمعه

دوشك : اصلها (توشك) ‏وهي كلمه تركيه تعني الفراش

استكانه: يطلق على فنجان الشاي وهي كلمه روسيه ‏تعني الزجاج

الشيشه: كلمه فارسيه تعني الزجاج

تتن: التبغ وهي مشتقه ‏من الكلمه التركيه (دوتن) اي الدخان

برنيوش : او ما يسمى بالمحمر ..... كلمه ‏فارسيه مشتقه من (برنج جوش) تعني الرز المغلي

متاي : تستخدم كثيرا في ‏البحرين وهو نوع من المكسرات التي تصنع بالدقيق وهي كلمه هنديه تعني ‏الحلوى

فنر: كلمه فارسيه تعني مصباح اليد

جبره: مكان لبيع السمك ‏واصلها كلمه تركيه (جوتره) وتعني المصطبه او الدكه

كراني: وتعني الموظف وهي ‏اورديه

كندري : هو الذي ياخذ الماء الحلو من الابار ويبيعه في للناس متجوولا ‏على حماره في الاحياء الكلمه مشتقه من كندر وهي الجره
ويسمى ايضا (هاوي ) وهو ‏ايضا فارسيه الاصل مشتقه من (هاو) بمعنى الماء

توله: تستخدم في معايير دهن ‏العود والعطور العربيه وهي كلمه هنديه (تولا) وهي من الاوزان الهنديه

تفك: ‏كلمه فارسيه تعني البندقيه

وسلامتكم




;glhj gdsj fogd[di ,g;k ksjo]lih>>




 توقيع : imported_دموع




**********drawGradient() :065y:

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2007, 12:03 AM   #2
قـــــلب حساس
مجموعة النخبة


الصورة الرمزية قـــــلب حساس
قـــــلب حساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10832
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 العمر : 36
 أخر زيارة : 18-03-2008 (11:05 PM)
 المشاركات : 6,481 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي





تسلمين الغلا عالطرح الجميل هذا
ونتريا المزيد من مشاركاتج الحلوه

دمتي بود
والسموحه منج


 
 توقيع : قـــــلب حساس



رد مع اقتباس
قديم 29-06-2007, 12:39 AM   #3
سوااااااف
مجموعة النخبة


الصورة الرمزية سوااااااف
سوااااااف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9893
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 العمر : 38
 أخر زيارة : 19-02-2009 (10:26 PM)
 المشاركات : 15,187 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي



فعلاً كثير من الالفاظ نستعملها

مشكوره ختيه على المعلومات الطيبه

لا هنتي دموع


 
 توقيع : سوااااااف




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كلمات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:54 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الآراء المطروحة بالمنتدى تعبر عن أصحابها و لا علاقة لصاحب المنتدى بها

تصميم : المصمم العربي .. Design By : www.araby4design.com