عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-10-2011, 01:08 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4380 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 تواصل هطول الأمطار على الفجيرة.. والسيل يغرق مواطن



تواصل هطول الأمطار الفجيرة.. والسيل

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق متفرقة من إمارة الفجيرة،أمس، في وقوع حوادث متفرقة، أسفرت إحداها عن وفاة مواطن وإصابة إثنين آخرين إثر تدهور سيارتهم في الوادي عقب اصطدامها بمركبة أخرى على الشارع العام في منطقة الحلاة بدبا الفجيرة.

كما جرف السيل الجاري في الوادي المؤدي إلى سد الوريعة 15 شخصاً، من جنسيات مختلفة، كانوا يخيمون في المكان، مما أسفر عن وفاة مواطن، فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ الآخرين، بعد عمليات مكثفة استمرت لأكثر من ساعتين متواصلتين.

وقال مدير إدارة مركز شرطة دبا الفجيرة، الرائد سيف الزحمي، إن حادث تصادم وقع على الشارع العام في منطقة الحلاة بدبا الفجيرة،أسفر عن وفاة المواطن خ.س (19 عاماً) وإصابة ر.أ (17عاماً) و خ.ع (20عاماً)، كان أحدهم قائد المركبة. كما تعرض قائد المركبة الثانية لاصابات طفيفة.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى دبا الفجيرة، حيث توفي الشاب خ.س، متأثراً بجراحه.
وأفاد الزحمي أن الحادث وقع نتيجة تجاوز خاطئ، مما أدى الى تدهور السيارة واصطدامها بمركبة أخرى.

إلى ذلك، شهدت منطقة وادي الوريعة بالفجيرة حوادث غرق، بسبب حالة الجو وجريان الأودية، حيث غرق 3 أشخاص، فتم إنقاذ اثنين وتوفي آخر، وهو المواطن ع.ح.م من مدينة خورفكان. وتم انتشال الجثة من قبل رجال الدفاع المدني.

وأوضح مدير إدارة مركز شرطة دبا الفجيرة أن هناك العديد من العوائل محشورة في تلك المنطقة التي يرتادها السياح في الشتاء، بهدف مشاهدة تجمع مياه الأمطار، ومراقبة مجرى الوادي فيها.
وتواجدت في المكان قوات الدفاع المدني ودوريات الشرطة وسيارات الاسعاف ودوريات للتدخل للسريع، وتم مساعدة العديد من السياح للخروج من المكان، فيما تتواصل عمليات إخلاء الآخرين.

وأفادت مصادر في الفجيرة عن وقوع حريق بسيط شبّ في لوحة على فندق "سيجي الديار"، بسبب تماس كهربائي، انتقلت على إثره دوريات الدفاع المدني الى موقع الحادث حيث عمدت إلى اخماد الحريق، الذي لم يسفر عن أي اصابات تذكر.

وكانت أمطاراً غزيرةً، سقطت، مساء أمس، ولليوم الثاني على التوالي، على مناطق عدة، منها مدينة الفجيرة، ومناطق جبلية، كمنطقة الحنية والطويين والسيجي ووادي الفاي ومسافي رأس الخيمة، مما نتج عنها جريان الشعاب والأودية.

وانخفضت درجات الحرارة، وظلت الأجواء باردة معظم النهار والسماء ملبدة بالغيوم، كما صاحب هطول الأمطار رياح معتدلة،وبرق ورعد.
ولوحظ ازدحام شديد على شارع مسافي رأس الخيمة حتى 3 كلم، بسبب الأمطار، مما تسبب ببطئ في حركة السير .

ومع استمرار سقوط الأمطار، توافدت أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين والسياح العرب والأجانب إلى الجبال والوديان والشعاب، لمشاهدة جداول المياه التي تنساب من قمم الجبال، ومراقبة جريان الشعاب وسط الأودية.

تواصل هطول الأمطار الفجيرة.. والسيل
ما نقول غيير لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمه ويغمد روحة الجنه ويشفي البقية
صح الاجواء حلوه بس ديروا بالكم "




j,hwg i',g hgHl'hv ugn hgt[dvm>> ,hgsdg dyvr l,h'k 45 lv;. lshu]m lahi]m g,pm l,ru hggi hgt[dvm h;ev j,td pvdr net whpf av'm td tk]r




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7