عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-10-2011, 01:23 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4388 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 أمطار غزيرة على مناطق في الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان



أمطار غزيرة مناطق الفجيرة ورأس



هطلت أمس أمطار الخير على مناطق عديدة في الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، أسفرت عن جريان الشعاب والأودية، وتساقطت الأمطار على مناطق الحنية، ودفين، وميدك، وثوبان، ودوار السيجي، بإمارة الفجيرة، ومنطقة الغيل بإمارة رأس الخيمة، ومنطقة المنامة بإمارة عجمان، وشهدت الحنية أمطاراً غزيرة استمر هطولها وقتاً أطول بينما شهدت بقية المناطق أمطاراً متوسطة.

وانخفضت درجات الحرارة وغابت الشمس معظم النهار، بسبب السحب التي غطت السماء، وبحسب شهود عيان نشطت الرياح طوال يوم أمس وانخفضت سرعتها أثناء هطول الأمطار التي صاحبها رعد وبرق.

وأفاد الرائد سعيد راشد الحمودي مدير مركز شرطة مسافي بالإنابة، بأنه لم تقع أي حوادث مرورية في مناطق الحنية والسيجي وثوبان وميدوك ودفين والشوارع المؤدية إليها نتيجة سقوط الأمطار، كما أكد المهندس علي قاسم مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية عدم وقوع أي خسائر تذكر نتيجة الرياح التي سبقت سقوط الأمطار في المزارع والبيوت والممتلكات، كما لم تقع خسائر نتيجة جريان الشعاب والأودية.

وقال ضاوي راشد الطنيجي من منطقة الحنية،، إن الأمطار بدأت بالهطول حوالي الساعة الخامسة مساء، واستمرت أكثر من ساعة ونصف الساعة.

أما سيف الطنيجي من السيجي فقال: سقطت الأمطار على دوار السيجي فقط ولم تصل إلى منطقة السيجي بينما كانت شديدة جداً على الحنينة، وأدت إلى جريان بعض الوديان وجميع الشعاب في منطقة دفين خلف الحنية.

ومع هطول الأمطار خرجت أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين والسياح العرب والأجانب إلى الجبال والوديان والشعاب لمشاهدة جداول المياه التي تنساب من قمم الجبال وجريان الشعاب وسط الأودية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم حارا إلى حار نسبيا نهارا ومعتدلا ليلا بوجه عام ويكون غائما جزئيا على بعض المناطق احيانا، ويحتمل أن تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الشرقية والجبلية عصراً، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق الداخلية والمكشوفة وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل بعض الضباب الخفيف.

والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10 - 20 كم/ساعة خلال الصباح والليل وتكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 16 - 34 كم/ ساعة خلال فترتي ما بعد الظهر والمساء، أما البحر فخفيف إلى متوسط الموج بارتفاع من قدم إلى قدمين قرب الساحل ومن 2 إلى 4 أقدام بالعمق.

ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الحادية عشرة و14 دقيقة صباحاً، فيما يكون أدنى مستوى للجزر عند الساعة الرابعة و7 دقائق ظهراً.



أمطار غزيرة مناطق الفجيرة ورأس
ما شاء الله تبارك الرحمـن‘
الاجواء تغــــرم بس شوي شوي بالشوارع "





Hl'hv y.dvm ugn lkh'r td hgt[dvm ,vHs hgodlm ,u[lhk 2011 lv;. lsj,n hggi hgodlm hgd,l hgvdhp hgt[dvm hg,'kd net av'm td




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7