عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-10-2011, 12:54 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4388 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 وفاة طفل مواطن دهساً في الشارقة والسائق يلوذ بالفرار



وفاة مواطن دهساً الشارقة والسائق


توفي طفل مواطن الخميس الماضي قرب منزل أهله، في منطقة قريبة من حديقة مطار الشارقة، إثر تعرضه للدهس بسيارة خاصة، كانت تقودها مواطنة، وفقاً لما قاله أحد أقاربه، حسين عبدالله، لـ«الإمارات اليوم». وتابع عبدالله، أن السائقة فرت من مكان الحادث، من دون أن تبادر بالإبلاغ عنه، أو تفعل أيّ شيء لإسعاف الطفل المدهوس، فيما تعذر حصول الصحيفة على إفادة من شرطة الشارقة بخصوص الحادث.

وأضاف عبدالله أن الطفل (ح.م.س) بقي ينزف في مكانه إلى أن شاهده أحد إخوته بالمصادفة، فاتصل بالشرطة فوراً، ونقلته سيارة إسعاف إلى مستشفى القاسمي فيما بعد، ليمكث في العناية المركزة في وضع صحيّ خطير، حتى فارق الحياة صباح أمس.

وأكد أن الطفل وضع في غرفة العناية المركزة «لكنه بقي ينزف إلى أن توفي»، لافتاً إلى أنه «كان من المفترض نقله إلى جهة طبية أخرى، كالمستشفى العسكري، إلا أن التقرير المتعلق بهذا الأمر لم يصدر عن المستشفى إلا قبل الوفاة بأقل من ساعة واحدة».

وتساءل عبدالله عن أسباب عدم تجهيز غرفة العناية المركزة بشكل جيد، لافتاً إلى أنها تفتقر إلى جهاز الأشعة المقطعية. كما تساءل عن سبب عدم قدرة الفريق الطبي الذي أشرف على حالة الطفل على إيقاف النزيف، الذي لم يتوقف طوال ثلاثة أيام.
وأكد أن أخت السائقة المتسببة في الدهس جاءت إلى المستشفى، وقالت لأهل المتوفى إن أختها تسببت في الحادث وهربت.

من جانبه، أكد استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى القاسمي، الدكتور محمد العلماء، أن الطفل وصل إلى المستشفى الخميس الماضي، وكان يعاني إصابات بليغة في أماكن حساسة من الدماغ، إضافة إلى كسور في الرجلين واليد اليسرى. كما كان يعاني سرعة تدهور حالته.

وقال إن أهل الطفل أبلغوا المستشفى بأنه كان يقود دراجته عندما تعرض للدهس، مضيفاً أن الفريق الطبي الذي تولى علاجه قدّم له كل ما يحتاج إليه من الإسعافات الأولية قبل أن ينقل إلى غرفة العناية المركزة، لكن حالته الصحية تدهورت سريعا، ما يعني أن التدخل الجراحي في مثل هذه الحالة لا يفيد، ولذلك ركزنا على الأدوية، لكن الحالة واصلت تدهورها، ما أدى إلى وفاته صباح أمس.

وبدوره، أكد المدير الفني للمستشفى، الدكتور عبدالواحد الواحدي، أن غرفة العناية المركزة مجهزة بأفضل التجهيزات. وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لا يمكن أن نستقبل أي حالة مرضية في غرف العناية المركزة إلا في ظلّ توافر مستوى عال من التجهيزات». وأضاف أن جهاز الأشعة المقطعية قريب جداً من غرف العناية المركزة، ولا تتجاوز المسافة 50 متراً، وهي مسافة معقولة ومقبولة جداً.

ولفت إلى أن الطبيب الذي تابع الحالة قام بعمل أشعة مقطعية له مرتين لمراقبة مدى تطور حالة المريض، ومن أجل التأكد من وضعه الصحيّ. وشرح أن قرار نقل المريض إلى مستشفى آخر يعتمد على علاماته الحيوية، ومدى ثباتها، لأن ذلك هو ما يسمح بنقله وتحريكه من عدمهما، إضافة إلى إمكان نقله واستقباله من المستشفى الآخر.

وفاة مواطن دهساً الشارقة والسائق
لا حول ولاقوة إلا بالله
إنا لله وإن إليه راجعون " الله يرحمه ويغمد روحة الجنه
وين رقابة الاهل ليش الاهمال وهذي شو بيستوي فيها لو اتصلت بالاسعاف
اهتموا بعيالكم وشوي شوي ع السيايير إذا ارواحكم ما تهمكم
فالناس تبا عيالها تبا نفسها "




,thm 'tg l,h'k ]ishW td hgahvrm ,hgshzr dg,` fhgtvhv lpl] Hdhl lsj,n hggi hghkshk hgahvrm hg'tg [ih. net av'm td _ rvhv




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7