عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 29-09-2011, 02:11 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4383 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 شـاب يشتبـك مع 5 لصوص ويستعيد 800 ألف درهم مسروقة



شـاب يشتبـك لصوص ويستعيد درهم


تصدى شاب أردني يبلغ من العمر 24 عاما لخمسة لصوص باكستانيين سرقوا حقيبة تحوي 800 ألف درهم، من تاجر كان في طريقه لإيداع المبلغ في البنك بمنطقة سوق الخضار والفاكهة بالعوير، بعد الاعتداء عليه بسائل الفلفل الأحمر، ما أدى إلى شل أعصابه وإصابته بعمى مؤقت.

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد خليل إبراهيم المنصوري، إن الشاب استهدف زعيم العصابة وطارده، بعدما تصدى لجميع اللصوص وأمسك به على الرغم من مقاومة الأخير واستعاد الحقيبة واتصل بالشرطة التي هرعت إلى المكان وأمسكت بالعقل المدبر للجريمة وبقية أفراد العصابة المكونة من سبعة أشخاص.

وأفاد الشاب الأردني (و.م)، أثناء تكريمه أمس في إدارة التحريات بأنه لم يفكر في الخطر الذي يتعرض له حين شاهد عملية الاعتداء على التاجر، وقرر مواجهة اللصوص دون أن يعبأ بالنتائج، لافتا إلى أنهم فروا من أمامه حين اشتبك معهم ومن ثم قرر ملاحقة زعيمهم الذي رش المجني عليه بالفلفل الأحمر، حتى استعاد الحقيبة.

وتفصيلا، قال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد خليل إبراهيم المنصوري إن الواقعة حدثت يوم 20 سبتمبر الجاري حين ورد بلاغ إلى غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي عن جريمة سرقة بالإكراه حدثت بالقرب من سوق الخضار في منطقة العوير. وأضاف أنه بالانتقال إلى موقع الجريمة تبين أن تاجرا آسيويا توجه إلى أحد البنوك الموجودة في المنطقة لإيداع مبلغ 800 ألف درهم وحاول التصرف بحذر لكنه لم يدرك أن هناك عيونا تراقبه من داخل سيارة تنتظر اللحظة المناسبة للانقضاض عليه.

وأشار المنصوري إلى أن خمسة من أفراد العصابة يتقدمهم زعيمهم انقضوا على الرجل ورشّوه بمادة الفلفل الأحمر التي تسبب عمى وشللاً مؤقتاً، ثم خطفوا منه الحقيبة بالقوة فيما كان المجني عليه يتألم بشدة ولا يستطيع تمييز ما حدث.

وتابع أن الشاب الأردني (و.م)، الذي وصف من جانب الشرطة بـ«النشمي»، يعمل في التجارة مع والده في المكان نفسه، شاهد ما حدث ولم يتردد في مهاجمة أفراد العصابة بشجاعة منقطعة النظير حتى أصابهم بالفزع وفروا من أمامه لكنه لم يكتف بذلك واستطاع بذكاء تمييز زعيمهم ولاحقه حتى أوقعه واشتبك معه في معركة قصيرة، وتمكن من التغلب عليه واستعادة الحقيبة ومن ثم شل حركته وأبلغ الشرطة.

إلى ذلك، قال مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة دبي المقدم أحمد حميد المري، إنه بناء على تعليمات سابقة من القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم بتكثيف الوجود الأمني في المنطقة بسبب زيادة البلاغات فيها وصلت الدوريات بسرعة فائقة إلى المكان وقبضت على زعيم العصابة الذي قيده الشاب الشجاع.

وأضاف المري أن فريق العمل أجرى تحقيقا فوريا في المكان مع المتهم واستطاع الحصول على معلومات عن بقية شركائه ومن ثم عملت فرق العمل بطريقة القبضة الأمنية واستطاعت تطويق المنطقة بالكامل حتى قبضت على جميع أفراد العصابة الذين فروا إلى أماكن مختلفة. وأشار إلى أن قسم تحليل الجرائم بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ربط هذا البلاغ بجريمة أخرى حدثت في شهر يونيو الماضي، حين تعرض تاجر آسيوي للسرقة بالطريقة نفسها، بعد مهاجمته بمادة الفلفل الأحمر، لافتا إلى أنه تم استدعاء المجني عليه في هذه الواقعة ومن خلال عرض المتهمين في طابور التشخيص استطاع التعرف إلى زعيم العصابة الذي أقر بجريمته ومن المقرر إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاحقا.

وأوضح المري أن الشاب الأردني الذي قام بهذه المغامرة الشجاعة يتمتع ببنيان قوي وعزيمة صلبة، مشيرا إلى أنه أكد أثناء تكريمه أمس، أنه لم يتردد لحظة حين شاهد عملية الاعتداء على التاجر، وقرر مواجهة اللصوص دون اعتبار للعواقب.

وأضاف الشاب أنه حدد زعيم العصابة حين شاهد آثار السائل الأحمر على يده ومن ثم قام بملاحقته والاشتباك معه حتى أوقعه أرضا واستطاع شل حركته واستعادة الحقيبة التي كانت بحوزته ومن ثم إبلاغ الشرطة.

شـاب يشتبـك لصوص ويستعيد درهم
كفو والله بس لو تم ذكر اسمه افضل
عشان ايكون تكريم علني "
والله يكثر من أمثاله النشمي ^*




aJhf dajfJ; lu 5 gw,w ,dsjud] 800 Hgt ]vil lsv,rm 45 gi l,ru hggi hgpw,g hguhlm htqg ]fd net aiv td ,v] _ rsl




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7