عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 29-09-2011, 11:13 AM
ذيب الظواهر
Banned
ذيب الظواهر غير متواجد حالياً
    Male
 رقم العضوية : 18718
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 فترة الأقامة : 3469 يوم
 أخر زيارة : 02-04-2015 (12:41 AM)
 الإقامة : العين
 المشاركات : 769 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : ذيب الظواهر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Icon7 هيئة الربط الكهربائي الخليجي تحتفل بمرور 10 سنوات على انشائها



السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تحتفل بمرور 10 سنوات على انشائها

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تحتفل

احتفلت هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمرور 10سنوات على تأسيسها وذلك على هامش الاجتماع الرابع والعشرين للجنة التعاون الكهربائي والمائي لدول المجلس اليوم في أبوظبي .

وأكد سعادة المهندس احمد خالد الجسار رئيس الهيئة بهذه المناسبة أهمية هذا الانجاز الخليجي المشترك الذي تحقق بفضل الله أولا ثم بفضل مساندة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبدعم ومتابعة من أصحاب المعالي وزراء الكهرباء والمياه في دول المجلس.

وقدم رئيس الهيئة خلال الاجتماع عرضا عن التطورات التي مرت بها الهيئة خلال الفترة الماضية حيث نصت الاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تعاون الدول الأعضاء في شتى المجالات بما يؤدي إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المشتركة وترابط النشاطات الاقتصادية وفي ضوء ذلك تم اقتراح دراسة إقامة مشروع الربط الكهربائي بين شبكات كهرباء دول مجلس التعاون.

ولفت الجسار الى أن التكلفة المادية لتحقيق هذا المشروع لا تقارن بما حققه من أهداف جمة حيث برهن جدواه وفعاليته خلال فترة التشغيل القصيرة من عمره وإنه تقديرا من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لأهمية هذا المشروع فقد شملت رعايتهم حفل تدشين المرحلة الأولى في الرابع عشر من ديسمبر 2009 بدولة الكويت التي شملت ربط شبكات كهرباء كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت حيث ساهم الرابط الخليجي في تجنب وقوع أي انطفاء جزئي أو كلي في الشبكات الخليجية المترابطة.

وأضاف انه بتاريخ 20 إبريل من هذا العام انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى شبكة الربط الكهربائي الخليجي في احتفال أقيم في أبوظبي تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبحضور أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشئون الكهرباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمانة العامة لمجلس التعاون .

وأضاف إن الهيئة تأمل بإكمال العقد الخليجي بربط شبكة سلطنة عمان بمنظومة الربط الكهربائي الخليجي في القريب العاجل بما يحقق توجهات دول المجلس في هذا المجال ليعم الخير والنفع على شعوبها.

وعرضت الهيئة خلال الاجتماع تقريرا عن سير العمل في مشروع الربط الكهربائي الخليجي يتضمن الوضع التشغيلي للشبكة والطاقة المتبادلة بين شبكات الدول المترابطة التي تمت خلال عام 2011 ودورها في تشجيع الدول الأعضاء لتبادل وتجارة الطاقة الكهربائية فيما بينها وما تم اتخاذه لتعزيز دور الهيئة في مشاريع الربط الكهربائية الثنائية والجماعية.

ووجه رئيس الهيئة الهيئة الشكر والعرفان إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون على اهتمامهم ودعمهم للمشروع وللوزراء لدورهم في المتابعة الحثيثة للمشروع




idzm hgvf' hg;ivfhzd hgogd[d jpjtg flv,v 10 sk,hj ugn hkahzih 2009 2011 Hf,/fd lpl] l[gs Hi]ht hggi hgfpvdk hgjaydg hgjuh,k hgogd[d hgd,l hg],gm hgado hgsu,]dm hguhlm hguvfdm hg'hrm hg;ivfhzdm hg;ivfhzdm hg;,dj hrjvhp jprdr ohg] ]fd whpf af;m ulhk q,x r'v