عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 25-09-2011, 02:01 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4383 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 توسيع صلاحيات «المجلس الوطني» تدريجياً { صور واسماء الفائزين }






أكّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات عازمة على توسيع صلاحيات المجلس الوطني الاتحادي تدريجياً، لافتاً إلى أن الدولة تسير في تجربتها البرلمانية بخطى ثابتة، معتبراً أن «الانتخابات فرصة للشباب للمشاركة في النجاحات التي حققها الوطن، وجعلته في مصاف الدول المتقدمة».

وأوضح سموّه، خلال جولة تفقدية للمركز الوطني الرئيس في دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، أن «توسيع صلاحيات المجلس الوطني الاتحادي سيتم يوماً بعد يوم في الإمارات».

ولفت سموّه إلى أن الدولة «نجحت في توسيع تجربتها الديمقراطية، من خلال مضاعفة أعضاء الناخبين خلال سنوات قليلة، فصلت بين الانتخابات السابقة التي شارك فيها 6000 مواطن، وبين الانتخابات الحالية التي شملت نحو 130 ألف مواطن»، مؤكداً أن «مستقبل الانتخابات في السنوات المقبلة سيكون أوسع وأشمل بكثير من المرحلتين السابقتين، اللتين كانتا بمثابة تمرينين ناجحين على العملية الديمقراطية، والانتخابية، وحققتا وعياً وثقافة انتخابيين عاليين»، خصوصاً أن «الحكومة ركزت، في التجربة الأخيرة، على الشباب من مختلف أطيافهم، فهم الركيزة الأساسية، وهم مستقبل الوطن».

وأكد أن «رأي الأغلبية أقرب إلى الصواب، والمصارحة (ضرورية) بين الحكومة والمجلس الوطني، الذي من واجبه أن يصحح أي قرار خاطئ أو تقصير في أداء الحكومة، لأن الجميع يبحر بالمركب نفسه، وصولاً إلى الهدف نفسه».

وبدا نائب رئيس الدولة سعيداً بالإقبال الكبير على الانتخابات من المواطنين، وقال للصحافيين، تعليقاً على ذلك «الناموس لشعبنا العربي الأصيل المعروف بتاريخه المشرف والتفافه حول قيادته، وولائه اللامحدود لوطنه، والمحافظ على كرامته وإنجازاته الوطنية وسمعته»، وأضاف أن ذلك الإقبال «يعطي دليلاً واضحاً على أن الشعب ملتف حول قيادته، التي لها رؤية واحدة وواضحة في بناء الوطن والمواطن».

وأفاد وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، أنور قرقاش بأن عدد الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات بلغ 35 ألفا و877 من أصل 129 ألفاً و274 من خلال 13 مركز اقتراع في الدولة، وانتخبوا 20 عضواً في المجلس، يشكلون نصف الأعضاء
.
وبلغت نسبة الاقتراع 27.75٪ وفازت امرأة واحدة من بين 83 مرشحة هي شيخة عيسى غانم من إمارة أم القيوين، وتعمل مديرة لمدرسة حكومية.

ولم تسجَل أي تجاوزات خلال العملية الانتخابية، التي سارت بهدوء وكثافة، وفق مسؤولين في المراكز، في حين بدا أن للنساء حضوراً لافتاً، من خلال مشاركتهن في الاقتراع بأعداد كبيرة.
وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات مددت الاقتراع حتى الساعة الثامنة، بدلاً من السابعة، لاستيعاب الأعداد المتزايدة على مراكز الاقتراع خلال الساعات الأخيرة.

وقال ناخبون إنهم اختاروا مرشحيهم بناءً على المعرفة الشخصية والمؤهل الدراسي، والعمر، والخبرة، والوظيفة التي يشغلونها، فيما أفادت ناخبات بأنهن تشاورن مع أزواجهن، أو أبرمن اتفاقات عائلية على دعم مرشحين بعينهم، أو عن طريق المعرفة السابقة بالمرشحين.

إلى ذلك، اقتصرت التجاوزات في الاقتراع على مخالفات بسيطة، مثل قيام مناصر لأحد المرشحين بعمل دعاية انتخابية لمرشحه أمام مقر اللجنة عن طريق توزيع زجاجات مياه معدنية، تحمل اسمه وشعاره الانتخابي ورقمه، وكتب عليها «إماراتي أولوياتي»، واسم المرشح ورقمه.

واستعان مناصر آخر لمرشح، بفتيات يرتدين قمصاناً تحمل صورته ورقمه الانتخابي، وتوزيع ورود على الناخبين، قبل دخولهم المكان المخصص للتصويت.

لمشاهدة أسماء وصور الفائزين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بشكل واضح يرجى الضغط على هذا الرابط


توسيع صلاحيات «المجلس الوطني» تدريجياً

آلف مبرووك لهم كلهم أن شاء الله
ايكونون قد المسؤولية . . المجلس هب منصب بس
هذي تكليف والعمل لصالح الدولة والمواطن "
وحلو انه راح ايوسعون صلاحيات المجلس




j,sdu wghpdhj «hgl[gs hg,'kd» j]vd[dhW V w,v ,hslhx hgthz.dk C 2011 l[gs Huqhx hgl[gs hggi hg],gm hgthz.dk hgi]t hg,'kd hslhx net w,v td ,v,] ,.dv _ K rvhv




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7