عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 14-09-2011, 01:12 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4383 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 « الصحة » تحذّر من 13 دواءً « تشوّه الأجنّة »







حذّرت وزارة الصحة من 13 منتجاً دوائياً، في الدولة، لعلاج الفطريات قد تضر بالنساء الحوامل وتتسبب في تشوهات الأجنة.
وقالت الوزارة، في تعميم حصلت «الإمارات اليوم» على صورة منه، إن خطر تلك العقاقير، تكون في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، اذا ما تم استخدام جرعات عالية منها.

وأوصت في تعميمها الذي وجهته إلى مديري المناطق الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة ومديري الصيدليات بإبلاغ مرضاهم بخطر تلك المستحضرات واتخاذ الاحتياطات اللازمة.
وتفصيلاً، قال تعميم وزارة الصحة إن منظمة الغذاء والدواء الاميركية اصدرت تحذيراً حول استخدام المادة الدوائية ELOZANOCULF المستخدمة في علاج الفطريات.

وأوضحت أن التحذير صدر، كون تلك المادة قد تسبب تشوهات للأجنة من الامهات اللاتي استخدمن جرعات عالية «400 إلى 800 ملغرام» منها يومياً، أثناء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

وذكر التعميم أن «المادة المحذر منها موجودة في 13 منتجا دوائيا مسجلا في ادارة التسجيل والرقابة الدوائية في الوزارة، هي (كنديور) و(كانديفاست) و(ديفلوكان) و(دوركان) و(فلوكاند) و(فلوكورل) و(فلوكريك) و(فلونا) و(فوركان) و(فانزول) و(جينوسانت) و(لوكونا) و(اورماكس)».

وقال التعميم الموقع من وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، الدكتور أمين حسين الاميري، إن «منظمة الغذاء والدواء الاميركية أوصت ممارسي الرعاية الصحية بابلاغ مرضاهم بالمخاطر التي يمكن ان تواجههم عند استخدام الدواء أثناء الحمل»، كما اوصت «بعدم وصف المستحضر بجرعات عالية للامهات الحوامل أثناء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل».

وأكد على جميع المرضى مستخدمي هذه الادوية التواصل مع اطبائهم لأخذ الاحتياطات اللازمة. وأوصت إدارة التسجيل والرقابة الدوائية ممارسي الرعاية الصحية في الدولة بأخذ الحيطة والحذر عند صرف تلك المستحضرات، بجرعات عالية، للحوامل، ومتابعة مرضاهم في حال حدوث اي اعراض جانبية. وخاطبت «الصحة» في تعميمها جهات حكومية عدة، من بينها هيئات الصحة في أبوظبي ودبي، والامارات للمواصفات والمقاييس، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومدينة دبي الطبية، ومدير الاغذية والصحة في قسم البيئة والصحة في دبي.

وكانت الوزارة اعلنت الشهر الماضي اكتشاف وجود مادة الزئبق الخطرة والمحظورة دوليا في اربعة مستحضرات للتجميل متداولة في الدولة، مطالبة بوقف بيعها أو استخدامها بين المستهلكين في الدولة. وقالت الوزارة في تعميم، ان «مستحضرات (روز كريم)، و(يوكو كريم) و(ويوكو هيربال) و(ويكو ويتنتج) تحوي مادة محظورة»، وخاطبت مديري الصيدليات وسبع جهات حكومية في الدولة، لوقف تداولها.

«صحة دبي» تستقبل مرضى الأسنان
تبدأ هيئة الصحة في دبي اعتباراً من يوم الأحد المقبل في استقبال المراجعين في عيادات الأسنان بمركزي ند الحمر والمزهر بعد إغلاق هذه العيادات في مركز الراشدية الصحي سابقاً. وقالت مساعدة مدير إدارة خدمات الأسنان، في قطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتورة نادية محمد صالح، إن هذه العيادات ستقدم خدمات تشخيص وعلاج مختلف الأمراض السنية وتركيبات الأسنان وتقويم الأسنان وطب أسنان الأطفال، وصحة الفم وعيادات تنظيف الأسنان وعيادة أمراض اللثة.
الصحة تحذّر دواءً تشوّه الأجنّة

وين الرقابة عن هالاديوة هو هب ثلاث ولا اربع
إلا 13 دوا يؤذي الاجنه الله يعيييين "




« hgwpm » jp`~v lk 13 ],hxW ja,~i hgH[k~m Hf,/fd lpl] lshu]m hglhqd hggi hgp;,ldm h]hvm hsjo]hl juldl net td h]hvm




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7