عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 20-08-2011, 01:56 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4383 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 الاحتلال يمطر غزة بصواريخ الـ «اف 16»





واصلت طائرات «اف 16» الحربية الإسرائيلية أمس عدوانها على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي ونفذت سلسلة غارات، ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة 19 واستشهاد شاب متأثرا بجراح غارة سابقة، إضافة إلى شهيد في شرق حي الزيتون فضلا عن حدوث تدمير هائل للمباني والمنشآت، في حين أصيب 10 إسرائيليين بجروح جراء سقوط صاروخ «غراد» على مدينة أسدود.

وباستشهاد الثلاثة ترتفع حصيلة الشهداء إلى 9 و24 جريحاً خلال 48 ساعة الماضية .وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة أدهم ابو سلمية في تصريحات صحافية امس إن الطفل محمود عاطف أبو سمرة، 13 عاما، استشهد وأصيب 15 من أفراد أسرته بعد استهداف منزلهم قرب موقع السفينة شمال غربي غزة.

وذكر أبو سلمية أن طائرات الاحتلال «قصفت منزلاً مكوناً من ثلاث طبقات غير مأهول بجوار مسجد الكتيبة في غزة ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بينهم ضابط إسعاف»، مؤكداً أن الطائرات الإسرائيلية «شنت 11 غارة على أهداف متفرقة بالقطاع». كما أعلن أبو سلمية عن استشهاد اشرف عزام، 30 عاما، متأثرا بجراح اصيب بها قبل عدة ايام في حي الزيتون شرق القطاع.

وفي وقت لاحق أعلن أبو سلمية استشهاد محمد عناية(22عاما) في غارة إسرائيلية على شرق حي الزيتون إلى شرق غزة.
وغرب مدينة غزة اطلقت طائرات «اف 16» الاسرائيلية ثلاثة صواريخ على الاقل في محيط مجمع سجن انصار الحكومي التابع لحكومة «حماس».

وقال سكان وإذاعات محلية إن الطائرات «قصفت نفقين أسفل الحدود الفلسطينية المصرية جنوب رفح ما تسبب بوقوع دمار وفقدان شخص في النفق الذي استهدف في حي السلام حيث قامت طواقم الدفاع المدني بالبحث عنه دون نتيجة».

غارات متواصلة
وقال مصدر حقوقي إن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقع القادسية التابع لـ«كتائب القسام» غرب خان يونس وأرضاً خالية شرق المدينة من دون وقوع إصابات أيضاً.
وذكرت وسائل إعلام محلية إن الغارات طالت أيضاً موقع بدر التابع للكتائب في غزة وموقعاً آخر في بيت لاهيا شمال غزة وموقعاً لـ«سرايا القدس» الذراع المسلح لحركة «الجهاد الإسلامي» في المنطقة. كما أصيب فلسطينيان على الأقل، أحدهما امرأة حامل، جراء سلسلة غارات جديدة.

وقال مصدر طبي إن فلسطينيين أحدهما امرأة حامل أصيبا بجروح بعد قصف الطائرات الإسرائيلية موقعاً قرب محطة توليد الكهرباء في مخيم النصيرات وسط القطاع وتسبب ذلك في انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة. وأعلنت اللجنة العليا والإسعاف والطوارئ حالة الطوارئ في قطاع غزة لمواجهة التطورات ودعت وزارة الصحة في رام الله إلى إرسال أدوية بشكل عاجل إلى القطاع خاصة في ظل أزمة الدواء المتفاقمة.

دمار كبير
وفي السياق ذاته، أعلن المكتب الإعلامي للحكومة المقالة إن الغارات ألحقت أضراراً بديوان الموظفين العام ووزارة العدل والمكتب الإعلامي الحكومي، مطالبة بـ«توثيق هذه الجرائم ومواصلة فضح جرائم الاحتلال». وأعلن ديوان الموظفين اعتذاره عن تقديم خدماته للمواطنين نتيجة للضرر الكبير الذي لحق في مبنى الديوان «جراء القصف».

وارتفع بذلك الى ثمانية، عدد شهداء الغارات الاسرائيلية المستمرة منذ يومين على القطاع بعد ثلاث هجمات قرب ايلات الاسرائيلية قتل فيها ثمانية اسرائيليين وسبعة من منفذيها.
وكان ستة فلسطينيين بينهم الأمين العام لـ«لجان المقاومة» كمال النيرب وعماد حماد مسؤول «ألوية الناصر صلاح الدين» وثلاثة من قادة الألوية ونجل أحدهم يبلغ عمره عامين استشهدوا في غارة إسرائيلية على غزة قبيل مساء اول من أمس.

رد فلسطيني
وبالتزامن، أصيب 10 إسرائيليين بجروح جراء سقوط صاروخ تم إطلاقه من غزة على مدينة أسدود.
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» على موقعها الالكتروني إن 10 إسرائيليين أصيبوا بشظايا صاروخ «غراد» سقط على معهد ديني يهودي في مدينة أسدود. وأضافت أن جروح اثنين من المصابين خطيرة وجروح ثالث متوسطة، فيما أصيب الباقون بجروح طفيفة.
ودعت الشرطة الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية إلى ملازمة المناطق المحمية تحسبا لاستمرار إطلاق الصواريخ من غزة.

وسقط خلال الليلة قبل الماضية 10 صواريخ من طراز «غراد» و«قسام» في مناطق بمدن عسقلان وبئر السبع و«كريات غات». دعوة للتدخل

دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، امس، مصر وتركيا للتدخل العاجل إقليميا ودوليا والضغط على إسرائيل لوقف هجماتها على قطاع غزة.
واعتبر بحر في بيان أن «العدوان العسكري الصهيوني على غزة مخطط له مسبقا، ويتجاوز ما حدث في مدينة إيلات إلى تحقيق أهداف داخلية وسياسية صهيونية مكشوفة أبعد مدى». واتهم الحكومة الإسرائيلية بأنها «انتهزت ما جرى في إيلات لتصدّر أزمتها الداخلية المتفاقمة التي تهدد حكومة نتانياهو، وتحاول عرقلة توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل».

وانتقد صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية وعدم قيامه بأية خطوة لـ«لجم العدوان على شعبنا»، معتبراً انه «يشكل غطاء وضوءا أخضر للصهاينة لممارسة العدوان». تنفيذ اغتيالات

دعا القائد السابق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي العميد احتياط تسفيكا فوغل إلى تصفية رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية وقائد «كتائب القسام» أحمد الجعبري واعادة احتلال محور فيلادلفيا الفاصل بين غزة ومصر.

وقال فوغل في حديث للقناة الإسرائيلية الثانية وإذاعة الجيش الإسرائيلي إن «على إسرائيل الرد على ثلاثة مستويات، الأول سياسي باستهداف هنية كونه يرأس الحكومة المسيطرة على القطاع، والثاني عسكري باستهداف القيادة العسكرية لـ«حماس» المتمثلة بشخص الجعبري، وثالثاً اعادة احتلال محور فيلادلفيا لمنع تسلل مقاتلين من غزة إلى سيناء للقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية بالإضافة للحد من تهريب الأسلحة والصواريخ التي يصل مداها إلى تل ابيب»، بحسب زعمه. وادعى فوغل أن «من بين أهداف منفذي الهجمات كان أسر جنود إسرائيليين.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع إيهود باراك الحركة بتوجيه رد مناسب»، فيما باشر مسؤلوون رسميون إضافة إلى المراسلين العسكريين في حوارتهم الاذاعية والمتلفزة بتهيئة الرأي العام الإسرائيلي لعدوان جديد على القطاع.
الاحتلال يمطر بصواريخ

صدقهم وينهم الأمم المتحدة والمنظمات
يعني يوم اتيي ع فلسطين اجوفهم ما ينظقون امره
جايسنهم شي جنه يعلهم الزوال هالاسرائيلية وكل اللي
أيآزرهم قولوا آميييين "





hghpjghg dl'v y.m fw,hvdo hgJ «ht 16» lpl] lui] Hi]ht l,ru hggi hgehkd hgu]g hg'tg hf, jprdr ]hogdm o',m net wpdtm Yvshg K




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7