عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-08-2011, 01:37 PM
иєҳτ
إداري عام ومصـ المنتدى ـمم
иєҳτ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates    
 رقم العضوية : 9489
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 4383 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2017 (07:57 PM)
 الإقامة : яαк
 المشاركات : 9,106 [ + ]
 التقييم : 3920
 معدل التقييم : иєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond reputeиєҳτ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
5b2df762 عائلة مواطنة من 12 شخصاً تعيش في منزل متهالك



عائلة مواطنة شخصاً تعيش منزل





يقيم المواطن (أبو سالم) مع أفراد أسرته، البالغ عددهم 12 شخصاً، في منزل قديم، مكون من خمس غرف متهالكة، في شعبية الدقداقة بإمارة رأس الخيمة، منذ 38 عاماً.

وقال أبو سالم لـ«الإمارات اليوم»، إنه قدم طلباً إلى برنامج الشيخ زايد للإسكان عام ،2003 لكنه لم يمنح مسكناً بعد، وأكد أنه خسر مبالغ مالية كبيرة على محاولاته صيانة المنزل، الذي لا يقيهم حرّ الصيف، ولا برد الشتاء، مضيفاً أن أفراد عائلته يعانون كثيراً، لأن المساحة التي يتحركون فيها ضيقة جداً، وتابع أن اثنين من أبنائه متزوجان، ويقيمان معه في المنزل نفسه.

في المقابل، أكد المدير العام بالإنابة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، محمد عبدالعزيز جاسم، أن حالة المواطن أبوسالم تعتبر من ضمن فئة أصحاب المساكن الرديئة، مشيراً إلى اعتماد طلبه في كشوفات الموافقات المبدئية، وإعداد التقرير الفني لمسكنه، تمهيداً لاعتماده من لجان دراسة الطلبات.

وأضاف أن أوضاع أبنائه المالية سيئة جداً، ما يمنعهم من شراء منازل مستقلة، يقيمون فيها مع أبنائهم وأفراد أسرهم، بدلاً من المعاناة اليومية التي يفرضها عليهم سوء حال المنزل.
وأوضح أبو سالم أن جدران الغرف متهالكة، وأسقفها تسرّب مياه الأمطار خلال فترة الشتاء، فضلاً عن ضيق مساحة المنزل، إذ إنها لا تسمح بأن يقيم فيه هذا العدد من الأشخاص. كما أن هناك كتلاً من سقف المجلس والحمامات تتساقط على الأرض بين وقت وآخر، على الرغم من إجراء عمليات صيانة متكررة له.

وأشار أبو سالم إلى أنه متقاعد عن العمل منذ 10 سنوات، ولا يوجد لديه دخل مالي ثابت سوى راتبه التقاعدي، علماً بأن الراتب لا يتجاوز 4000 درهم، وهو لا يكفي لتوفير الاحتياجات المنزلية اليومية لأفراد الأسرة.

وشرح أن المنزل لم يعد يصلح للسكن أو لأيّ عملية صيانة، «لأن الحديد الداخلي قديم ومتهالك، وقابل للانهيار في أيّ وقت. وقد يصيب أفراد المنزل بإصابات بالغة أو مميتة».
وتابع أنه بحاجة إلى منزل جديد ليقيم فيه مع أفراد أسرته، كما أن ابنيه المتزوجين يحتاجان إلى مسكنين مستقلين، حتى يتوافر لهما الاستقرار، مطالباً الجمعيات الخيرية والمؤسسات الإسكانية في الدولة بمساعدته على تحقيق هذا الحلم.

للتواصل مع حملة «تراحم» يمكنكم الاتصال بهاتف رقم 0502630666

عائلة مواطنة شخصاً تعيش منزل

الله يعييينهم ويفرج كربتهم ياااااااا رب "




uhzgm l,h'km lk 12 aowhW juda td lk.g ljihg; ggj,hwg lpl] gi lk.g hggi hghlhvhj hghjwhg hg],gm hgado jprdr fvkhl[ []d] d,[] net vrl .hd] aufdm yvt _




 توقيع : иєҳτ





آڸټـميز عنوآنے ,, وإلآبدآع هــﯜآيتے 7