شبكة و منتديات نبض الإمارات
السبت 21 أكتوبر 2017
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم
امير قطر يستعد لتسليم السلطة الى نجله
امير قطر يستعد لتسليم السلطة الى نجله
06-15-2013 06:31 PM
وكالات تواترت الانباء القادمة من قطر التي تتحدث عن مساع حثيثة تبذل من اجل تسليم امير قطر الشيح حمد بن خليفة ال ثاني السلطة الى نجله بحسب مسؤولين قطريين ودبلوماسيين افادوا السبت لوكالات أنباء عالمية.

وربطت مصادر دبلوماسية قطع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز اجازته من المغرب بالتطورات التي تحصل في قطر ، وتفيد المصادر إلى أن هنالك خلافات عميقة داخل الاسرة الحاكمة ترفض انتقال السلطة الى تميم نجل زوجة حاكم قطر المقربة منه الشيخة موزة.

وافادت تلك المصادر إلى أن دولا ذات وزن كبير تدعم بشكل باطني تمنعات عشائرية تقودها قبائل نافذة في قطر أبرزها (العطية) ترفض التغييرات التي يسعى اليها الشيخ حمد بن خليفة.

يذكرا ان مشعل الابن الاكبر للشيخ حمد اخواله من قبائل عطية ، ويعتبر مستثنى من الحكم اذا ما آل الى تميم ابن الشيخة موزة التي تنمي لقبيلة المسند.

وقبل أعوام ترددت أنباء عن محاولات انقلاب فاشله قادها قائد أركان الجيش القطري، اللواء حمد بن علي العطية.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
واعلنت مصادر متطابقة انها تتوقع تعديلا وزاريا مهما قد يؤدي الى خسارة رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني صاحب النفوذ الواسع منصبه او على الاقل وزارة الخارجية التي يشغلها ايضا.

وقال مسؤول قطري السبت لوكالات انباء عالمية رافضا ذكر اسمه ان الامير "مقتنع بضرورة تشجيع الجيل الجديد وينوي تسليم السلطة الى ولي العهد الشيخ تميم واجراء تعديل وزاري يعين خلاله عددا كبيرا من الشبان في مجلس الوزراء".

و«تميم» الذي تخرج في أكاديمية «ساندهيرست» العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة عام 1998، ويجيد الإنجليزية والفرنسية، تولى ولاية العهد في 5 أغسطس 2003 بعد أن تنازل له عنها أخوه الأكبر جاسم، الابن الأكبر من الزوجة الأولى لأمير قطر الشيخة مريم بنت محمد بن حمد آل ثان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2410


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.80/10 (56 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات