شبكة و منتديات نبض الإمارات
السبت 19 أغسطس 2017
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
منتديات تقول «لا يمدح العروس غير أمها».. وتؤكد: يعقوب يستخفّ بعقول المشاهدين
06-08-2009 10:15 AM

image

اعترض مشاهدون على طريقة المديح التي انتهجها المذيع الزميل يعقوب السعدي، في شكره وتقديره لشركة «لايف» المتخصصة في نقل مباريات كرة القدم، وذلك بعد ختام تغطية قناة أبوظبي الرياضية اللقاء الودي بين المنتخب الوطني وألمانيا، الذي انتهى لمصلحة الأخير 7/،2 على الرغم من الخطأ التقني الذي صاحب البث في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة. ولم يسمح الجمهور للسعدي بالاستخفاف بعقله، واعتبر برقيته المزركشة «محاولة للترقيع والتملق» للشركة التي تمتلك مؤسسة أبوظبي للإعلام حصة كبيرة منها، على حد تعبيره. وما أثار حفيظة المشاهدين أن مذيع قناة أبوظبي الرياضية، يعلم بحالة عدم رضا مشاهدين كثر عن صورة المباريات التي نقتلها شركة «لايف» في الموسم المنصرم، ما أدى إلى دخولها في خلاف امتد طويلاً مع قناة دبي الرياضية ورابطة المحترفين، حول الجوانب المالية وجودة النقل التلفزيوني لمسابقة الدوري، التي تمتلك الشركة حقوق نقل مبارياتها من الناحية التقنية، واتسعت وقتها رقعة الخلاف حتى تولت «دبي الرياضية» مهمة النقل بأجهزتها الخاصة لعدد من الجولات، بعد تشكيكها في إمكانات الشركة، وهذا ما أكده مدير القناة راشد أميري في تصريحات سابقة له.

وقال عضو «منتدى الهدف الإماراتي» «خليج العرب» إن «يعقوب استخف بعقول المشاهدين حين نفخ بالشركة على الطريقة القديمة التي كانت تقنع المشاهدين في زمن السبعينات، خصوصاً بقوله «التلفزيونات الألمانية استخدمت خدمات شركة (لايف) وبثها ومعداتها وعربات النقل لديها، بعدما انبهرت بتقنياتها الحديثة وخدماتها الراقية وبثها المتطور». وأضاف «خليج العرب» «بدورنا نقول ليعقوب، بالطبع ستستخدم التلفزيونات الألمانية عربات نقل (لايف) ولن تشحن عرباتها من ألمانيا، وإذا كان منطقك كذلك، فإن الجمهور الألماني استخدم بوابات ملعب نادي النصر وأعرب عن إعجابه بها، وانبهر أيضاً ببائع التذاكر الهندي، وقالوا إنه مختلف عن البائعين في ألمانيا».

وتابع «لماذا لم تخبر الجمهور يا يعقوب عن سبب انقطاع بث (لايف) بعد تسجيل الهدف الألماني السابع، الذي حرمتنا الشركة من مشاهدة إعادته؟ وحتى عندما عاد البث لم يصاحبه صوت مذيعنا عامر عبدالله، سلامي لإعلامنا الذي يحترم المشاهد وعقليته».

وتتحقق جودة النقل في توافر عدد من المعايير المهمة، في مقدمها قوة إشارة البث، ودرجة وضوح الصورة، ودقة رصد الأحداث في الملعب والبيئة المحيطة به من جمهور ودكة احتياط، بالإضافة إلى تركيب عدد مناسب من الكاميرات لنقل كل صغيرة وكبيرة من مختلف زوايا الميدان، واستخدام أحدث التقنيات مثل الكاميرات العنكبوتية التي تتحرك عبر حبال معلقة في سماء الملعب.

وعلق المشارك «المشاهد» قائلاً «أقول ليعقوب السعدي إنه لا يمدح العروس غير أمها، فشركة (لايف) لديها بالفعل أفضل الأجهزة والسيارات وهذا كلام مقبول، أما أنها تعرف استخدام هذه التقنية، فذلك مردود على من يروّج لها، فكلنا يتابع الدوريات الأوروبية والخليجية، ونستطيع المقارنة بين نقل شركة (لايف) ونظيراتها العالمية، لذلك أستغرب ممن يمدح نفسه، كيف لا والكل يعلم بأن (لايف) وتلفزيون أبوظبي تابعان لمؤسسة واحدة». واكتفى عضو المنتدى «اللورد الشرجاوي» بالتعليق «النقل عادٍ، ويعقوب بدل ما يكحلها عماها»، أما «دم الغزال» فقال «تابعت مباراة فرنسا مع نيجيريا الودية على قناة الجزيرة الرياضية، ولمست الفرق في التغطية التقنية من دون أن يمدح أحد القناة أو يروج لكادرها الفني».

المصدر: الامارات اليوم

تعليقات 0 | إهداء 2 | زيارات 721


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
4.90/10 (156 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات