شبكة و منتديات نبض الإمارات
الإثنين 24 أبريل 2017
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
كفيفة تتفوّق بنسبة 98.6٪ في الثانوية
06-08-2009 10:07 AM
image

احتلّت الطالبة الكفيفة ميس أحمد حمودة (18 عاماً) المركز الأول في منطقة عجمان التعليمية، والرابع على مستوى الدولة في الامتحانات النهائية لطلبة الثانوية العامة، وحصلت على نسبة 98.6٪، وحققت نسبة 100٪ في خمس مواد دراسية في ورقة الامتحانات.

كما حصلت على 99٪ في الأحياء، و98٪ في الجغرافيا، و97٪ في اللغة الإنجليزية، و96٪ في كل من اللغة العربية والفيزياء. وأفادت ميس، وهي من طلبة القسم الأدبي وتدرس في مدرسة الحكمة الخاصة لـ«الإمارات اليوم»، بأنها لم تفاجأ عندما سمعت خبر حصولها على نسبة مرتفعة في الامتحانات، من مدرّساتها اللواتي تسابقن لإعلامها بالنتيجة، لكن فرحتها تضاعفت حين علمت بحصولها على المركز الأول في منطقة عجمان التعليمية وعلى الترتيب الرابع على مستوى الدولة.

وأشارت ميس إلى أن «إدارة المدرسة خصصت لي في كل امتحان معلمة ومراقبة لمساعدتي على قراءة الأسئلة وكتابة أجوبة الامتحان»، وهي لم تطلب أي وقت إضافي من المعلمات طوال فترة الامتحانات، إذ كانت تنجز الإجابات قبل الموعد المحدد لنهاية الامتحان بنصف ساعة.

وذكرت أنها وضعت خلال مايو الماضي جدولاً لدراسة ومراجعة جميع المواد الدراسية من خلال قراءة الكتب بلغة «برايل» المخصصة للمكفوفين، موضحة أن مطبعة زايد هيأت مادة الرياضيات بلغة «برايل» للمرة الأولى، الأمر الذي ساعدها على مراجعة المادة خلال يومين فقط.

وأشارت ميس إلى أنها لم تحدّد بعدُ التخصص الذي تعتزم دراسته، لكنها أكدت أنها تفضّل التخصص الذي يمكّنها من الحصول على وظيفة تناسب إعاقتها البصرية.

وكانت سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم تكفّلت خلال الفصل الدراسي الأول الماضي برعاية الطالبة ميس ورسم مستقبلها وتحقيق حلمها بعد أن حصلت على نسبة 97٪ في امتحانات الفصل الأول.

إلى ذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس، في مؤتمر صحافي نتائج طلبة الصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي على مستوى الدولة، إذ بلغت نسبة النجاح في صفوف طلبة الأدبي 74.3٪ فيما بلغت 83.2٪ في صفوف طلبة العلمي، وذلك على مستوى المدارس الحكومية والخاصة، وسجلت نتائج طلبة المنازل في القسمين أدنى مستوياتها على الإطلاق إذ بلغت نسبة نجاح طلبة العلمي 3.92٪ والأدبي 4.15٪. وقد ذكر الوزير حميد القطامي لـ«الإمارات اليوم» أن الوزارة بصدد إجراء دراسة مستفيضة قريباً لمعرفة الأسباب التي أدّت إلى تدنّي مستوى طلبة المنازل بهذه الصورة، لافتاً إلى أن نتائج هؤلاء الطلبة تراوح عند هذا المستوى سنوياً نتيجة عدد من العوامل الاجتماعية والوظيفية التي تتطلب إعادة دراستها وإيجاد الحلول اللازمة لها.

وتصدّر طلبة التعليم العام نسب النجاح على مستوى الدولة إذ بلغت نسبة النجاح في المدارس الحكومية 85.99٪ في العلمي و70.33٪ في الأدبي، ثم طلبة المدارس الخاصة في المرتبة الثانية إذ بلغت 78.17٪ في العلمي و71.20٪ في الأدبي، ثم حلّ في المرتبة الثالثة طلبة تعليم الكبار بنسب متدنّية بلغت 27.59٪ في العلمي و16.43٪ في الأدبي، وأخيراً طلبة المنازل.

المصدر: مصباح أمين عجمان - أحمد عابد أبوظبي -الامارات اليوم

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 555


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
6.99/10 (153 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات