شبكة و منتديات نبض الإمارات
الأحد 11 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
‏عائلة تتخلّى عن ابنتها بالتبني بعد 18 عاماً‏
‏عائلة تتخلّى عن ابنتها بالتبني بعد 18 عاماً‏
03-18-2010 03:23 PM
‏وجدت الشابة المواطنة (ع) نفسها بلا مأوى بعد وصولها إلى سن 18 عاماً، حين تخلّت عنها أسرتها عقب وفاة والدها بالتبني، لكنها تحدّت الظروف وأكملت تعليمها الجامعي بتفوّق، وفقاً لمدير الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي في شرطة دبي، العميد خليل إبراهيم المنصوري، الذي لفت إلى أن «برنامج التواصل مع الضحية وفّر مأوى للفتاة في مؤسسة خاصة، ويتابع حالتها بشكل دائم».

وشرح المنصوري أن «القصة بدأت حين تبنّت أسرة مواطنة رضيعة عمرها شهر واحد، قبل نحو 18 عاماً، وحرص الأب طوال الوقت على معاملتها بعدالة، وكان يحميها من مضايقات الآخرين الذين كانوا يعايرونها بظروفها ويقول لها: (دعك منهم، أنتِ ابنتي مثل بقية أشقائك، لكن من أم أخرى)».

وقالت مسؤولة برنامج التواصل مع الضحية في مركز شرطة القصيص، ريم الأميري، إن «حياة (ع) مرّت على ما يرام طوال 18 عاماً حتى توفي والدها ، ثم وجدت الفتاة معاملة مختلفة بعد ذلك، وفي النهاية رفضتها أسرتها وسلمتها أمها للمركز قائلة إنها لا تريدها في العائلة».

وأضافت الأميري أن «محاولات عدة فشلت في إقناع الأم بالعدول عن قرارها، وتبنّت شرطة دبي حالة الفتاة وتم إيداعها في إحدى المؤسسات الخيرية المخصصة لذلك لمدة خمسة أشهر، حتى جاءت شقيقتها وطلبت اصطحابها للعيش معها فرحبت شرطة دبي بذلك وعادت الفتاة مع أختها». لكن بعد مرور نحو ستة أشهر عادت شقيقتها مجدداً إلى مركز شرطة القصيص وقالت إنها تريد تسليم أختها بالتبني؛ بدعوى أنها لا تستطيع تحمل مسؤوليتها فاستقبلها برنامج التواصل مع الضحية مجدداً، وحرص على رفع مستواها الدراسي وتوفير الرعاية النفسية لها حتى تغيّر حالها تماماً واتخذت قراراً بالاعتماد على نفسها. وأشارت الأميري إلى أن «الرعاية الخاصة في المؤسسة ساعدت الفتاة على التفوّق بشكل لافت في دراستها الجامعية، وهي الآن في الـ21 من عمرها، وحصلت على تقدير امتياز في معظم المواد»، منوهة بأنها لاتزال تحمل في داخلها ذكريات وشجوناً لتركها الأسرة التي تربّت بينها حتى صارت شابة».‏


المصدر :الامارات اليوم

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1179


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
2.13/10 (102 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات