شبكة و منتديات نبض الإمارات
الإثنين 5 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
برج دبي سيكون اعلى برج في العالم - كم يبلغ ارتفاعه؟
برج دبي سيكون اعلى برج في العالم - كم يبلغ ارتفاعه؟
12-27-2009 03:44 PM
شيكاجو (رويترز) - لا يوجد شك من ناحية سجلات ناطحات السحب ان برج دبي الذي سيكتمل قريبا سيكون اعلاها في العالم. لكن مقدار ارتفاعه لا يعلمه الا قليل.



قال وليام بيكر المهندس المعماري للبرج في شركة سكيدمور اوينجز اند ميريل (ال ال بي) في مقابلة قبل موعد افتتاح البرج في الرابع من يناير كانون الثاني " الارتفاع لا يزال سرا."

وقال "شركة اعمار تسمح لنا فقط بالقول انه سيكون اكثر من 800 متر. هذا جزء من الغموض الذي يكتنف المشروع."

وقال بيكر ان المهندسين المعماريين يتساءلون اذا كان من الممكن ان يحاول احد ان يقيس ارتفاع هذا البرج الرشيق عن طريق تحديد طول ظله.

وابتكرت شركة سكيدمور في شيكاجو النظام الهيكلي الذي يشبه حرف (واي) الانجليزي لدعم البرج الفائق الارتفاع الذي يصل تقريبا الى مثلي ارتفاع برج ويليس في شيكاجو الذي بنته الشركة بارتفاع 442 مترا.

وسينخفض ترتيب برج ويليس (برج سيرز سابقا) الذي بني منذ 35 عاما وكان اعلى بناء في العالم الى الخامس وفقا لمجلس الابنية العالية والمساكن الحضرية الذي يتابع هذه المسائل. ويشغل المركز الاول حاليا برج تايبيه 101 وسينخفض ترتيبه الى الثاني.

ويوجد سبعة من اعلى الابراج في العالم في قارة اسيا بنيت كلها في غضون الثلاثة عشر عاما السابقة.

وقال جان كليركس من مجلس الابنية العالية انه طلب معرفة الارتفاع الحقيقي لبرج دبي.

وقال في رسالة بالبريد الالكتروني "طلبنا ذلك عدة مرات ولكن اذا كان هناك اسباب لعدم الكشف عن هذا الارتفاع فسنكتفي بذكره دون رقم رسمي. ونحن لا نعرف السبب لعدم اعلان الرقم. والشيء الوحيد الذي نحن متأكدون منه انه بالفعل اعلى مبنى في العالم وان ارتفاعه لا يقل عن 800 متر."

وقال بيكر انه يبدو ان المشاكل المالية الحالية للامارة لم تؤثر على بيع الالف ومئة شقة تقريبا ذات الغرفة الواحدة او الاثنتين او الثلاثة في البرج التي "بيعت بالكامل" بما في ذلك شقق الشركات التي تقع عند قمة البرج اي في الطابق رقم 164 تقريبا.

وسيحتل فندق ارماني الفاخر الطوابق السفلى للمبنى.

وقدرت تكلفة المبنى بنحو 1.5 مليار دولار في التقارير المنشورة.

ومن شرفة المراقبة في الطابق رقم 124 يمكن للمشاهدين ان يتطلعوا الى مسافة تصل الى 80 كيلومترا في يوم صحو.

وتقع شرفات البرج في مواقع حلزونية متراجعة تقوم على اساس من "هندسة زهرة الصحراء والانظمة النمطية المستمدة من العمارة الاسلامية" وفقا لكتيبات الدعاية للبرج.

وقال بيكر ان الهواء يكون باردا ومنعشا في هذه الشرفات بالمقارنة بالحرارة الخانقة والرطوبة الشديدة عند الطابق الارضي في موسم الصيف بدبي.

وقال ان الوصول الى قمة البرج يستغرق حوالي دقيقتين فقط باستخدام اسرع المصاعد في العالم التي تبلغ سرعتها40 كيلومترا في الساعة.

ويغطي البرج من الخارج الواح من الزجاج والصلب تكفي لتغطية 17 ملعبا لكرة القدم ويحتاج تنظيفها الى فترة تتراوح بين ستة وثمانية اسابيع.

واستخدمت الخرسانة المسلحة بكثافة في قلب المبنى وحجمها يكفي لبناء ممر يمتد لمسافة 2065 كيلومترا كما ان قضبان الصلب المستخدمة فيه يمكن ان تحيط بربع الكرة الارضية. وينتج نظام التبريد في البرج رطوبة متكثفة يمكن ان


image


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1480


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.36/10 (76 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات