شبكة و منتديات نبض الإمارات
الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
حلم مواطنَيْن يتحقق بــ «خلطـة سرّية»
حلم مواطنَيْن يتحقق بــ «خلطـة سرّية»
12-27-2009 03:30 PM
استطاع الأخوان المواطنان محمد وبيمان برهام العوضي تحقيق حلم راودهما منذ صغرهما، إذ أطلقا علامة تجارية متخصصة في مجال المأكولات السريعة، من خلال افتتاحهما محل «وايلد بيتا» المتخصص في بيع وجبة شاورما ابتكرا خلطتها السرية، وأنواعها المتعددة، بعد أن أخضعاها للعديد من الاختبارات والتجارب العملية ضمن أرقى معايير التصنيف الغذائي، ليظفرا بحقوق الملكية القانونية لـ«فيوجن شاورما»، ويتمنيان العمل على تطوير فكرتهما والانطلاق بها إلى المنافسة العالمية.

وقال محمد وبيمان عن تجربتهما التي تعد الأولى من نوعها «إطلاق علامة خاصة بنا في مجال المأكولات السريعة حلمٌ سعينا إلى تحقيقه منذ فترة طويلة، من خلال دراستنا لتخصص التسويق في الولايات المتحدة الأميركية، ومن ثم قيامنا بالتدريب والعمل في مجال إدارة كبرى الفنادق العالمية، ومجال التسويق في القطاع الخاص لمدة 25 سنة». وأضافا لـ«الإمارات اليوم» «بعد أن تكونت لدينا الخبرة الكافية في مجال التسويق، ارتأينا البدء بإعداد الدراسة الخاصة بإطلاق العلامة التجارية المتخصصة في مجال المأكولات السريعة، والتخطيط لها، وكان ذلك قبل تسع سنوات، لم نكتفِ في دراستنا بالجانب النظري الذي يعتمد على الأساسيات والقواعد العامة، بل عملنا على التركيز في الناحية العملية، إذ استطعنا من خلالها التعرف إلى آلية عمل المحال والمطاعم المتخصصة في مجال الوجبات السريعة، وعلى حال قطاع الوجبات السريعة في المنطقة، والذي تبين أنه يشهد نسب نمو مرتفعة وتحديداً في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

دعم

وبدأ الأخوان العوضي اتخاذ الخطوات العملية لتحقيق حلمهما على أرض الواقع في عام 2001 ،حيث أنشآ علامتهما التجارية «وايلد بيتا»، والموقع الإلكتروني الخاص بها، إلا أن عدم توافر التمويل والدعم اللازم حالا دون تحقيق الحلم وبقائه قيد الانجاز لغاية 2007 ،وفق محمد وبيمان اللذين أضافا «توجهنا إلى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لمناقشة فكرة مشروع آخر، ودون تخطيطٍ مسبق في معرض الحديث ذكرنا فكرة مشروع (وايلد بيتا) والخلطة السرية، ودهشنا لأنها لاقت ترحيباً واستحساناً كبيرين من المسؤولين، الذين حددوا لنا موعداً في اليوم التالي لعرض ومناقشة المشروع بشكلٍ أكبر». وبعد دراسة المشروع وفق المعايير والشروط الأساسية للمؤسسة، تمت الموافقة على دعم المشروع، وتحويله إلى واقع ملموس، من خلال تسهيل عملية افتتاح محل «وايلد بيتا» المتخصص في بيع وجبة الشاورما، في العام الجاري.

وجبة مختلفة

image

وعن سر اختيارهما فكرة افتتاح محل متخصص في بيع وجبة الشاورما تحديداً، على خلاف أنواع الوجبات السريعة الأخرى قال العوضي «كانت رغبتنا الأساسية تقديم وجبة شاورما مميزة تختلف عن تلك التي تقدمها بقية المطاعم، التي غالباً ما تتشابه مكوناتها لدرجة يصعب فيها تمييز مذاقها، وقد ساعدتنا موهبتنا في مجال الطبخ كثيراً على تحقيق ذلك».

وأشارا إلى ابتكارهما خلطة سرية للشاورما، وأنواعاً متعددة للصلصات والسلطات المرافقة لها، بعد إخضاعها للاختبارات والتجارب العملية ضمن أرقى معايير التصنيف الغذائي، وبالفعل ظفرا بحقوق الملكية القانونية لها تحت اسم «فيوجن شاورما»، ومن الابتكارات التي ذكرها الأخوان العوضي «سبعة أنواع من الصلصات، تضم صلصات عربية تشمل، الطحينة، وصلصة الثوم والمايونيز، وصلصات إيطالية تشمل الطماطم، وصلصة بيضاء من الكريم، وصلصات مكسيكية مصنوعة من الفاصوليا، وصلصات هندية مثل صلصة الزبدة المعروفة ب(الماكني)، والتايلندية المصنوعة من الفول السوداني، إلى جانب أربعة أنواع من السلطات تشمل السلطة العربية، والمغربية، والتايلندية، والفرنسية». وأعدا مكونات خبز وجبة الشاورما بنفسيهما، وأطلقا عليه اسم «بيتا»، وهو الاسم المعروف للخبز العربي في الدول الأجنبية.

ولفت الشابان المواطنان إلى أن ذلك التنويع في الابتكارات وخيارات الصلصات والسلطات التي تنتمي إلى أشهر المطابخ العالمية يأتي وفق أهدافهما المتمثلة في جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن من مختلف الجنسيات. وأضافا «إلى جانب قيامنا بابتكار مشروب الحليب مع الشاي الأحمر، عن طريق استخدام ماكينة خاصة بصناعة (الكابتشينو)، ويحمل اسم (كرك جينو)، ومجموعة من العصائر الطبيعية، وطبق مميز من الحلو. وعلى خلاف المطاعم الأخرى، يقوم (وايلد بيتا) بتقديم وجبة الشاورما ابتداء من الظهيرة، في حين توفرها أغلب المطاعم مساءً، فضلاً عن قيامنا بتقديم وجبة الإفطار التي تتميز باختلاف أصنافها في إجازة نهاية الأسبوع».

ميزات

وقال الأخوان العوضي إن «من أبرز ما يميز (وايلد بيتا) إلى جانب خلطته السرية لوجبة الشاورما، وأنواعها المتعددة، طابع المطعم العصري الذي استوحيناه من البيئة الإماراتية التي تجمع ما بين معالم التراث التي قامت عليها، والحداثة التي طرأت عليها، دون أن تفقدها ملامحها الأساسية، والمتمثل في مجموعة من التصاميم والرسوم التي أنجزها فنانون مواطنون في مقدمتهم فاطمة لوتاه، وهاجر الهاجري، وخلود الشرهان، إلى جانب الموسيقى المميزة التي تجمع ما بين الشرقية والغربية».

واختتم الأخوان بالقول «نأمل أن تحصد (فيوجن شاورما) شهرة واسعة في مجال المأكولات السريعة على مستوى العالم، وسنعمل على تطوير منتجات (وايلد بيتا) المختلفة، والارتقاء بخدماتها للسير بها قدماً نحو العالمية، لاسيما أننا نعمل وفق خطة مستقبلية مدروسة، تقوم على افتتاح سلسلة (وايلد بيتا) في مختلف دول العالم، لتوازي أشهر محال ومطاعم الوجبات السريعة في العالم».

المصدر :الامارات اليوم

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1822


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
3.75/10 (52 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات