شبكة و منتديات نبض الإمارات
الخميس 8 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
حوادث واختناقات مرورية وانقطاع كهرباء بسبب الأمطار+صور
حوادث واختناقات مرورية وانقطاع كهرباء بسبب الأمطار+صور
12-14-2009 01:36 PM
حوادث واختناقات مرورية وانقطاع كهرباء بسبب الأمطار


شهدت إمارات الدولة هطولا غزيرا للأمطار، طوال ساعات يوم أمس، وبادرت البلديات إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطوارئ، فيما بادرت أجهزة الشرطة والبلديات إلى تكثيف استعداداتها لمواجهة حالات الطوارئ.

وسجلت غرف العمليات حوادث مختلفة حول وجود اختناقات مرورية، ووقوع حوادث على شوارع عدة، وحالات انهيار سقوف أو أجزاء من مساكن في مناطق في أبوظبي ودبي. ففي أبوظبي توفي ثلاثة أشخاص في حوادث مرورية خلال اليومين الماضيين وأسفرت الأحوال الجوية المتقلبة عن وقوع 676 حادثا مروريا بسيطا من دون إصابات، منها 503 حوادث في أبوظبي، و159 حادثا في العين و14 في المنطقة الغربية.

وشهدت مناطق وشوارع في دبي، انهيار سقف منزل، ووقوع حوادث مرورية متفرقة، نجمت عنها حالتا وفاة، وبلغ عدد الحوادث التي وقعت أمس في الشارقة 92 حادثا بسيطا، لم ينجم عنها وقوع إصابات أو وفيات. وسجلت غرفة العمليات في شرطة رأس الخيمة وقوع 86 حادثا مروريا، حتى مساء أمس، بسبب سقوط الأمطار في مناطق من الإمارة.

وشكا مواطنون ومقيمون من بطء حركة المرور على طرق عودتهم من دبي الى الشارقة إذ تجاوز زمن وصولهم اربع ساعات، في حين انه لا يتجاوز في الايام العادية نصف الساعة.

وتفصيلا، تلقت إدارة العمليات في شرطة أبوظبي يومي الجمعة والسبت 1237 بلاغا على مستوى أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بسبب هطول الامطار.

وأفاد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العقيد حمد عديل الشامسي بأن معظم الحوادث وقع بسبب السرعة الزائدة وعدم مراعاة الأحوال الجوية، مناشدا سائقي حافلات نقل الطلاب والطالبات وسائقي حافلات نقل الموظفين وقائدي المركبات، خفض السرعات أثناء هطول الأمطار، خلال ذهابهم إلى الدوام الصباحي وعودتهم لتجنب وقوع الحوادث المرورية. كما دعا قائدي المركبات إلى الانتباه والتركيز، خصوصا أن توقعات مركز الأرصاد الجوية تشير إلى استمرار هطول الامطار خلال الأيام المقبلة، وناشد المسافرين على الطرق الخارجية خفض السرعات والانتباه إلى مفاجآت الطريق والاسترشاد بالعلامات الأرضية.

وحذر مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي العقيد عثمان يوسف التمامي مرتادي البحر وسائقي المركبات من تقلبات الطقس وهطول الأمطار وسرعة الرياح، في ظل الأجواء التي تشهدها البلاد حاليا.

وذكر المناوب العام في غرفة العمليات المركزية في شرطة أبوظبي المقدم راشد المزروعي، أن غرفة العمليات تلقت 905 بلاغات تضمنت 50 بلاغاً لتدهور مركبات وحادثي اصطدام دراجة و13 صدم عمود إنارة و619 اصطداما بين سيارتين و19 اصطداما بين سيارات عدة و110 حوادث مرورية أخرى و19 بلاغا لتعطل إشارة ضوئية و12 بلاغا لوجود عوائق على الشارع العام و51 قيادة بتهور وحريق مركبة وخمسة حرائق خفيفة وأربعة حوادث دهس.

وذكر النقيب عوض سعيد السيابي، من عمليات مديرية شرطة المنطقة الغربية، أنها تلقت 17 بلاغاً تنوعت بين خمسة حوادث تدهور واصطدام بحجر، واصدام بعمود وأربعة بلاغات صدم بين سيارتين، واصطدام جدار وحادثين مروريين آخرين وبلاغ واحد لقيادة بتهور وحادث دهس.

وأفاد ضابط العمليات في شرطة العين الملازم أول حمدان عبدالله النعيمي، بأنها تلقت 315 بلاغا، تنوعت بين ستة بلاغات لحادث بين بضع سيارات و176 بلاغا لتصادم بين سيارتين وثمانية بلاغات لاصطدام عمود وأربعة حوادث حريق طفيفة وبلاغ واحد لاصطدام بجدار و35 بلاغا للقيادة بتهور و25 بلاغا لحادث تدهور وسبعة بلاغات تعطل مركبات و12 بلاغاً لوجود عوائق على الشارع العام وتسعة بلاغات تعطل إشارة ضوئية و32 حادثا مروريا آخر.

وبثت شرطة أبوظبي رسائل تحذيرية على الاذاعة، ودعت قائدي المركبات إلى القيادة بتأنٍ وتخفيف السرعات وترك مسافة كافية خلف المركبات.

كما أسهمت طائرة هيلكوبتر تابعة لشرطة أبوظبي، في إنقاذ خمسة أشخاص علقوا في وادي غشابة في منطقة البدع في العين. وأفاد مسؤول في شرطة العين بأن مياه وادي غشابة أغرقت مركبة خمسة باكستانيين، أثناء عبورهم الوادي، ما استدعى الاستعانة بطائرة هيلكوبتر لإنقاذهم. وتسببت مياه الامطار المختلطة بمياه الصرف الصحي في غرق أربعة منازل في شعبية الزعفرانة، وقد هرع سكان المنازل الأربعة لطلب مساعدة الأهل والأقارب، بعد أن انقطع التيار الكهربائي وارتفع منسوب المياه المتراكمة إلى مترين، ما تسبب في إحداث تلف شبه كامل بالاثاث والمواد الغذائية.

وكانت مياه أمطار قد تكدست، أمس، في أماكن متفرقة داخل العاصمة أبوظبي، بسبب إغلاق فوهات تصريف مياه الأمطار التي هطلت على مدار الساعة. وقد تسببت عمليات الاغلاق في تجمع كميات كبيرة من الامطار على جانبي الطرق الرئيسة والفرعية، وعند ملتقى الإشارات المرورية وأمام عدد كبير من البنايات، وهرعت فرق الانقاذ التابعة لمختلف الجهات ذات الصلة لبذل جهود لتصريف المياه التي عرقلت وبشكل كبير الحركة المرورية في جميع شوارع أبوظبي التي اختلطت بمياه الصرف الصحي في عدد من المناطق.

وأكد مسؤول في مركز نفايات أبوظبي رفع درجة الاستعداد القصوى بين شركات النظافة على مستوى الامارة.

وعن حادث التصادم بين حافلة وشاحنة ثقيلتين، صباح أمس على شارع الإمارات، قال رئيس نيابة السير والمرور المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي، إنه وقع نتيجة عدم انتباه سائق الحافلة وعدم مراعاته حالة الطقس. وأضاف أن الحادث وقع حينما كانت شاحنة ثقيلة متوقفة في الطريق، جراء حادث بسيط على شارع الإمارات، فاصطدمت بها بقوة من الخلف حافلة ثقيلة تقل نحو 60 راكبا، يقودها (ب.ب.ب.)، ما أدى إلى وقوع أضرار بليغة بالمركبتين، ووفاة شخصين أثناء نقلهما إلى المستشفى، وإصابة 17 آخرين بإصابات تراوحت بين البسيطة والمتوسطة.

وأفاد الفلاسي بأن المتوفيين والمصابين، يحملون الجنسيتين الهندية والبنغالية، وجرى نقل المصابين بواسطة مركبات الإسعاف التابعة لمركز خدمات الإسعاف الموحد إلى مستشفى راشد، لافتا إلى أن حالة المركبتين بعد الحادث تدل على أن سائق الحافلة كان يقودها بطريقة لا تتناسب مع الظروف الجوية وهطول الأمطار بغزارة، على الرغم من أنه يقود مركبة ثقيلة، ويقل عددا كبيرا من الركاب.

وأوضح مدير إدارة شبكة الصرف الصحي والري في بلدية دبي، أن البلدية تلقت 30 شكوى تتعلق بتجمعات لمياه الأمطار، وذلك لأن الفريق الميداني التابع للبلدية واصل انتشاره منذ اللحظات الأولى لبدء هطول الأمطار خلال الـ48 ساعة الماضية.

يذكر أن شبكات تصريف مياه الامطار تتكون من نحو 68 ألف فتحة لتصريف مياه الامطار موصولة بأنابيب أرضية، تتصل بمحطات ضخ ذات مستويين، الاول يتكون من محطات الضخ المسؤولة عن توجيه جميع المياه المتدفقة إلى محطات تصريف نهائية، والثاني يمثل محطات تصريف تضخ جميع ما يصلها من مياه إلى مخارجها في مياه البحر.

86 حادثاً مرورياً

وسجلت غرفة العمليات في شرطة رأس الخيمة وقوع 86 حادثا مروريا، حتى السادسة من مساء أمس، بسبب سقوط الأمطار الشديدة في بضع مناطق من الإمارة، وأسفرت الحوادث عن وقوع سبع إصابات بين بليغة ومتوسطة وبسيطة.

وأشارت الإحصائية اليومية لغرفة العمليات إلى أن الحوادث المرورية وقعت بسبب سقوط الأمطار، وانخفاض مستوى الرؤية. وأوضحت أن بعض المركبات انزلقت عن الطريق بسبب تجمع مياه الأمطار، ما أدى إلى فقدان السيطرة على عجلة القيادة والتسبب في وقوع كثير من الحوادث المرورية. وشهدت الإمارة سقوطا متواصلا لأمطار غزيرة في مناطق مطار رأس الخيمة وشعم وشوكة وغليلية الظيت، فيما سجلت درجات الحرارة انخفاضا إلى 27 درجة.

وقال مسؤول منطقة شوكة في رأس الخيمة سعيد المصبح، إن مستوى مياه الأمطار في المنطقة ظل في مداه المتوسط، ولم تحدث فيضانات أو تقع حوادث بسبب جريان مياه الأمطار تجاه سدود المنطقة.


image

image

image

image


image


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
image

تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 1988


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.29/10 (60 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات