شبكة و منتديات نبض الإمارات
السبت 10 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم
الالماني قاتل المصرية مروة الشربيني يواجه السجن المؤبد
الالماني قاتل المصرية مروة الشربيني يواجه السجن المؤبد
08-27-2009 02:03 PM
برلين (ا ف ب) - اعلنت النيابة العامة في درسدن (شرق المانيا) ان الالماني الذي قتل مصرية طعنا داخل قاعة المحكمة في مطلع تموز/يوليو سيحاكم بتهمة القتل والشروع في القتل وهو يواجه حكما بالسجن المؤبد. واضافت النيابة ان موعد المحاكمة لن يحدد قبل اسابيع.

في الاول من تموز/يوليو قام الالماني الكس و.(28 سنة) الروسي الاصل بتوجيه 16 طعنة في الصدر لمروة الشربيني (31 سنة) التي كانت حاملا في شهرها الثالث. ووقعت الجريمة داخل المحكمة حيث ان المرأة كانت قد قدمت شكوى ضده. وبحسب لائحة الاتهام، هاجم المتهم فيما بعد زوج القتيلة، علوي علي عكاظ، وهو باحث في علم الوراثة ووجه له 16 طعنة ايضا في الرأس والعنق قبل ان تطلق الشرطة النار بدورها على علوي وتصيبه في ساقه. وكان المتهم ادخل معه سكينا طوله 18 سم اخفاه في حقيبته.

واثناء التحقيق، برر هذا الاخير فعلته ب"الكراهية العمياء" التي يكنها لغير الاوروبيين وللمسلمين على وجه الخصوص. ولم يجد الخبراء النفسيون اي اسباب تخفف من مسؤوليته لذا سيواجه حكما بالعقوبة القصوى، اي السجن المؤبد. وكانت المرأة المحجبة قدمت الى المحكمة للادلاء بافادتها في دعوى على الرجل بشأن خلاف حصل بينهما حين تهجم عليها في حديقة للاطفال ووصفها بانها "متطرفة" و"ارهابية" و"عاهرة".

واثارت جريمة القتل موجة عارمة من الاستياء، بداية في مصر، حيث جرت تظاهرات بعد تشييع مروة الشربيني، ثم في ايران. واعتبر البلدان ان السلطات الالمانية تأخرت في ادانة الجريمة. ووصف امام الازهر في القاهرة الشيخ محمد سيد طنطاوي الشربيني بانها "شهيدة" وطلب انزال العقوبة القصوى بقاتلها.

وعلى هامش قمة مجموعة الثماني الموسعة في 9 تموز/يوليو في ايطاليا، قدمت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل تعازيها الى الرئيس المصري حسني مبارك.


المصدر:MSN

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1097


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
2.73/10 (425 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات