شبكة و منتديات نبض الإمارات
الإثنين 5 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
«جن» يلاحق متجاوزي السرعة
«جن» يلاحق متجاوزي السرعة
07-05-2009 01:06 PM
الزفين: الرادار لا يصدر وميضاً ويبدأ العمل به منتصف الشهر الجاري
«جن» يلاحق متجاوزي السرعة


قال مدير الإدارة العامة للمرور في دبي، العميد المهندس محمد سيف الزفين، إن «الرادار (جن) سيلاحق السائقين المتجاوزين للسرعة ابتداءً من 15 يوليو الجاري».

وأوضح أنه يوجد 15 راداراً في مرحلة التجريب في الوقت الجاري في مختلف شوارع دبي، مشيراً إلى أن «رادار جن لا يصدر وميضاً بعكس أجهزة الرادار الأخرى، والتقط مخالفات عدة لسائقين من متجاوزي السرعة».

وأشار إلى أنه لن يتم احتساب المخالفات في الوقت الجاري، إلا بعد أن يتم العمل بالرادار فعلياً في منتصف الشهر الجاري.

وحذر الزفين سائقي المركبات من عدم الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق، سواء الداخلية أو الخارجية، موضحاً أن «(جن) سيكون في انتظارهم في أي مكان سواء في وسط الطريق أو في سيارة دورية المرور، أو بجوار عمود الإنارة وأحياناً فوق شجرة أو جسر».

وأضاف أنه سيتم توزيع رادار«جن» في شوارع دبي الداخلية والخارجية وداخل المناطق السكنية كافة التي لوحظ أن بها إزعاجاً من السرعات غير المناسبة في تلك الشوارع، مضيفاً أن «الرادار يستطيع أن يلتقط الصور من على بعد 150 متراً».

وأشار إلى أنه توجد في الرادار خاصية تسجيل المخالفة بالفيديو بكامل السرعة التي كانت تسير عليها المركبة أثناء التقاط المخالفة، ومن الممكن تركه في أي مكان ليلتقط صور فيديو للمخالفين تلقائيا من دون أن يوجد بجانبه شرطي الدورية».

وتوقع العميد الزفين أن تزداد مخالفات السرعة بصورة كبيرة مع بدء عمل الرادار الجديد، خلال الفترة المقبلة، مطالباً السائقين بالالتزام بسرعة الطرق مضافاً اليها الـ20 كيلومتراً المسموح بها حتى يكون السير في أمان بعيداً عن أية مخالفة.

وأوضح انه في حال كانت سرعة الطريق 80 كيلومتراً في الساعة فإن الرادار لن يلتقط المخالفة إلا على سرعة 101 كيلومتر في الساعة.

ولفت إلى أنه في حال التقط مخالفتين متتاليتين لمركبة واحدة بسبب السرعة، فإنه سيتم إلغاء إحدى المخالفتين، لأنه التقط المخالفتين في الطريق والفترة الزمنية نفسها، وتابع أن «الرادار سيعمل على انضباط الطريق بشكل أكبر، وسيقلل من حوادث السير الناتجة عن قيادة المركبات بطيش وتهور».

المصدر :الامارات اليوم

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 562


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
5.43/10 (162 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات