شبكة و منتديات نبض الإمارات
الخميس 8 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
ضبط 350 زجاجة خمـر في سكــن عـزاب بالشـارقة
ضبط 350 زجاجة خمـر في سكــن عـزاب بالشـارقة
03-22-2009 01:14 PM
الكعبي: استغلوا المركبات المهجورة لتخزين المشروبات الكحولية

ضبط 350 زجاجة خمـر في سكــن عـزاب بالشـارقة

دهم منزل في منطقة الناصرية في الشارقة يقطنه نحو 43 عاملاً من جنسيات آسيوية. من المصدر



ضبط مفتشو قسم الأمن التابع لبلدية الشارقة 350 زجاجة مشروبات كحولية، في منزل يقطنه 43 عازبا آسيوياً وسيارة مهجورة (سكراب) أهملها مالكها فتم استغلالها من قبل مجموعة من العمال مخزناً لأنواع مختلفة من الخمور، وفق رئيس شعبة الأمن في بلدية الشارقة محمد بن ضويعن الكعبي، الذي أكد أنه «تم العثور على الخمور أثناء عمليات تفتيش وحملات دورية نفذها مفتشو القسم في المناطق السكنية ضمن عمليات إخلاء المناطق السكنية من العزاب».

وأوضح بن ضويعن أن «مفتشي القسم دهموا منزلاً في منطقة الناصرية في الشارقة، يقطنه نحو 43 عاملاً من جنسيات آسيوية، ضمن حملات البلدية لإخلاء المناطق السكنية من العزاب، وأثناء عمليات تفتيش المنزل تبين أن العزاب اتخذوا من إحدى غرفه مستودعاً لتخزين أنواع مختلفة من المشروبات الكحولية بغرض الاستخدام الشخصي وليس البيع أو المتاجرة».

وأضاف الكعبي أنه «فور انتهاء المفتشين من تفتيش المنزل تم قطع الخدمات (الكهرباء والمياه) عن المنزل الذي تعود ملكيته لأحد المواطنين، وتسلم قاطنوه قراراً بإخلائه بصورة فورية، مع توقيع غرامة مالية على مالك العقار، على أن يتم مضاعفتها في حال تكررت المخالفة، بحيث يتم تغريم المالك 1000 درهم عن كل عازب في المنزل الواحد، كما تمت مصادرة كمية الخمور المضبوطة (50 زجاجة) بغرض إتلافها».

تخزين الخمور
وكشف الكعبي عن أن «بعض العمال والعزاب استحدثوا طريقة لتخزين المشروبات الكحولية، إذ يبحثون عن المركبات المهجورة (سكراب) التي تركها أصحابها في المناطق الصناعية لتخزين الخمور، على أن يأخذوا الكمية التي تكفي حاجتهم اليومية ويخبئوا باقي الكمية في السيارة المهجورة، من دون أن يتعرضوا للمساءلة في حال تم اكتشاف الكمية المخبأة في السيارة. وضبط قسم الأمن الأسبوع الماضي ثلاث مركبات مهجورة في إحدى المناطق الصناعية في الشارقة، معبأة بمشروبات كحولية، بكمية تتجاوز 300 زجاجة وكراتين مختلفة من أنواع الخمور».

وأفاد الكعبي بأنه «أثناء إحدى الحملات التفتيشية التي ينفذها قسم الأمن، تمكنت دورية من ضبط سيارة مهجورة تم استخدامها من قبل بعض العمال مخزناً للخمور، فيما فر العمال قبل وصول دورية التفتيش»، لافتاً إلى أنه «تمت مصادرة الكمية البالغة 200 زجاجة وكراتين خمور من أنواع مختلفة، بغرض إتلافها، وتم حجز السيارة وإحالتها لإدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة للتعرف إلى مالكها والنظر في القضية».

وأكد الكعبي أن «مفتشي القسم ضبطوا مركبتين آخريين تم استغلالهما في تخزين الخمور وتعاملوا معهما بحسب الإجراءات القانونية المتمثلة في إتلاف الخمور المصادرة وحجز المركبة وإحالتها لإدارة التحريات والبحث الجنائي».

وأشار الكعبي إلى أن «شعبة العزاب دهمت في الفترة الماضية موقعاً قيد الإنشاء في منطقة القرائن السكنية في الشارقة، مستغلاً لتسكين 12 عاملاً عازباً في مقر العمل، وضبط العمال في حال سكر تام، وتمت مصادرة مشروبات كحولية إضافة إلى مركبة تابعة للشركة التي تمت مخالفتها».

وأوضح الكعبي أن «اكتشاف المكان المداهم تم عن طريق المصادفة، إذ كانت دورية تابعة لشعبة الأمن في جولة تفقدية في منطقة القرائن السكنية، ولفت انتباه المفتشين مقرٌ قيد الإنشاء، وتبين أن مجموعة من العزاب والعمال التابعين لإحدى شركات مقاولات البناء تسكنه، وعند مداهمة المقر تبين أن العزاب وعددهم 12 ينتمون إلى الجنسية الآسيوية، يستغلون مقر العمل للسكن والإقامة، ولوحظ وجود مشروبات كحولية في إحدى الغرف بعد تفتيشها، كما تبين أن العزاب كانوا في حال سكر تام، ما دفع المفتشين إلى مصادرة المشروبات وقطع الخدمات (الكهرباء والمياه) عن المبنى واستدعاء المالك الرئيس وصاحب شركة المقاولات ومخالفتهم ما يقارب 20 ألف دهم، كون المقر يضم غرفتين للعمال، وتوقيعهم على تعهد يلزمهم تجهيز سكن للعمال في المنطقة الصناعية بعيداً عن مقر العمل والمناطق السكنية في المدينة».

متاجرة في الخمور
وتمكن رجال البحث الجنائي في شرطة الشارقة في وقت سابق من ضبط شاحنة مجهزة بجيوب سرية وتجويفات داخل هيكلها بهدف إخفاء وتهريب خمور وممنوعات بقيمة 100 ألف دولار، والتنقل بها في مختلف المناطق بعيداً عن أعين المراقبين ورجال الشرطة.

وذكر مصدر أمني في شرطة الشارقة أن «معلومات توافرت لدى رجال البحث الجنائي في شرطة الشارقة تأكد تورط إحدى الورش الواقعة في منطقة الصجعة الصناعية في الشارقة، في نقل وتخزين مشروبات كحولية، وفور تلقي المعلومات شُكل فريق أمني لمراقبة الموقع ومتابعة نشاط الورشة المشتبه فيها، ومن خلال البحث والتحري تم التأكد من صحة المعلومات واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لمداهمة الورشة، التي بتفتيشها لوحظ وجود شاحنة متوقفة أمام الورشة بصورة تثير الشبهة، الأمر الذي دفع رجال الشرطة لإحالة الشاحنة للمختبر الجنائي بغرض فحصها والتدقيق عليها، كما تم ضبط عدد من الأشخاص الذين وجدوا في الورشة». ومن خلال فحص الشاحنة تبين أن هيكلها تم تجهيزه بجيوب ومخابئ سرية، وتم العثور على كمية من الخمور معبأة في زجاجات تم تغطيتها بقطع من القماش لتجنب تعرضها للكسر، إذ بلغ عدد الزجاجات التي تم ضبطها 314 زجاجة من المشروبات الكحولية تقدر قيمتها بـ100 ألف دولار.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 576


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
5.31/10 (154 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات