شبكة و منتديات نبض الإمارات
الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
إصابة مواطن بـ«أنفلونزا الخنازير»
إصابة مواطن بـ«أنفلونزا الخنازير»
06-17-2009 02:20 PM
حنيف حسن يؤكد «حالته مستقرة ويتلقى العلاج اللازم»
إصابة مواطن بـ«أنفلونزا الخنازير»



أعلن وزير الصحة، الدكتور حنيف حسن، أمس، أن الفحوص المخبرية أثبتت أن مواطناً من الإمارات كان قادماً من الولايات المتحدة مصاب بـ«أنفلونزا الخنازير»، المعروف علمياً بفيروس (إتش1 إن1)، وأن حالته مستقرة، ويتلقى العلاج اللازم. في حين أعلنت ثلاث دول عربية هي: اليمن وقطر والأردن عن تسجيل أول إصابات بالمرض فيها.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات «وام» عن الوزير تأكيده أن «الجهات الصحية المختصّة تابعت حالة جميع الركاب الذين وصلوا على الطائرة التي كان المواطن الإماراتي على متنها، وكانت قادمة من الولايات المتحدة، وتم التأكد من عدم وجود أية أعراض على أي منهم».

وهـذه هي الإصابة الثانية التي تُعلن عنها الوزارة رسمياً، بعد تعافي حالة الشهر الماضي ومغادرتها المستشفى.

وحثّ الوزير جميع المواطنين والمقيمين في الدولة على عدم التردّد في إبلاغ الجهات الصحية عند الاشتباه في أية أعراض، مؤكداً أن «الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة ومختلف الأجهزة المعنية في الدولة أثبتت فاعليتها»، مشيراً إلى أنه «يتم اتخاذ كل ما يلزم للتعامل مع أية حالة مشتبه فيها بكل اهتمام وشفافية، حسب الإجراءات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، وحسب الخطة التي وضعتها اللجنة الإشرافية العليا لمتابعة تطوّرات المرض».

وكان مدير عام وزارة الصحة رئيس اللجنة، الدكتور علي بن شكر، أكد لـ«الإمارات اليوم» أن الدولة «تطبّق إجراءات على أعلى مستوى وفي مختلف أنحائها، وكذلك في المنافذ البريـة والبحريـة والجويـة كافـة، لتأمين سلامـة الدولة من دخـول أيـة إصابات».

وذكر أن «الوزارة طبعت 10 آلاف ملصق باللغتين العربية والإنجليزية، للتوعية بالمرض، وخطورته وكيفية الوقاية منه».

كما أعلنت وزارة الصحة الأسبوع الماضي أنها «فرضت خدمات الفحص السريع لفيروس أنفلونزا الخنازير في مستشفيات الوزارة كافة، كما أدخلتها إلى جميع منافذ الدولة».

وقال بن شكر إنه «تم توفير عقار (تاميفلو) المعتمد من منظمة الصحة لعلاج المرض في المستشفيات العاملة في الدولة، وتم التأكد من وجود غُرف العزل والأسرّة اللازمة في حال وجود حالات إصابة تستدعي العزل والحجر في المستشفيات».

من جانب آخر، أكد مصدر مسؤول في اللجنة الإشرافية العليا للتعامل مع فيروس «إتش1 إن1» أنه لم يتم إغلاق أي مطعم، خلافاً لما تناقلته الشائعات عن إصابة أحد العاملين فيه.

وكانت شائعات سرت عبر رسائل نصية حول إغلاق مطعم للوجبات السريعة إثر إصابة عامل فيه بالفيروس.

عربياً، نقلت وكالة الأنباء القطرية عن وزير الصحة، عبدالله بن خالد القحطاني، أن قطر سجلت إصابتين مؤكدتين لدى طفل نيوزيلندي يبلغ سنتين من العمر، وصل من النمسا بصحبة اثنين من أفراد عائلته المقيمة في الدوحة السبت الماضي، ولدى طفل أميركي من أصل بنغالي، يبلغ سنتين ونصف السنة، كان قادماً من نيويورك.

وفي عمّان، أعلن وزير الصحة الأردني، نايف الفايز، عن اكتشاف أول إصابتين بـ«أنفلونزا الخنازير» في بلاده، لفتاتين أردنيتين قدمتا من الولايات المتحدة، وحالتاهما جـيدتان.

وأعلن وزير الصحة اليمني، عبدالكريم راسع، تسجيل أول إصابة في بلاده لدى طالب يمني عائد من الولايات المتحدة. و«تم عزل الطالب في منزله».

وأعلنت السلطات الصحية في السعودية، أمس، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع عدد المصابين في المملكة إلى 17 مصاباً.


المصدر :الامارات اليوم

تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 728


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
6.19/10 (127 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات