شبكة و منتديات نبض الإمارات
السبت 10 ديسمبر 2016
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الصوتيات


جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الامارات
وجبة غذائية تقتل طفلين شقيقين
وجبة غذائية تقتل طفلين شقيقين
06-15-2009 12:04 PM

والد نايثان وتشيلسي: فقدتهما أمام أعين الأطباء وجبة غذائية تقتل طفلين شقيقين


توفي أول من أمس شقيقان، فتاة في السابعة من عمرها تدعى «تشيلسي»، وصبي في الخامسة «نايثان»، إثر تناولهما وجبة سريعة يشتبه في تسمّمها من مطعم صيني في منطقة القصيص، وفق القائد العام لشرطة دبي بالإنابة اللواء خميس مطر المزينة، الذي أشار إلى أن شرطة دبي حصلت على عيّنتين من دماء الطفلين لتحليلهما في مختبرها الجنائي، فيما يتولى مختبر دبي المركزي التابع لبلدية دبي تحليل عيّنة من الأغذية التي يقدمها المطعم الذي تم إغلاقه، والتحفّظ على العاملين فيه لحين ظهور النتائج.

وقال والد الطفلين باتريك دي سوزو لـ«الإمارات اليوم»، وهو في حالة انهيار شديد: «فقدت طفليّ خلال ساعات معدودة، ولم تفلح المحاولات لإنقاذهما رغم نقلهما إلى مستشفى «إن إم سي» في وقت مبكر فور ظهور أعراض التسمم عليهما، مثل ارتفاع درجة الحرارة والقيء، لكن الأطباء تصرفوا بغرابة وقرروا خروجهما بعد ساعتين فقط، مؤكدين أن حالتهما تحسّنت ولا توجد مشكلة في القيء، فيما رفض مسؤول الشؤون الطبية في المستشفى الردّ مكتفياً بالقول إنه أبلغ الشرطة بما حدث في المستشفى.

وفي التفاصيل، قال القائد العام لشرطة دبي بالإنابة اللواء خميس مطر المزينة لـ«الإمارات اليوم»: إن «الشرطة تلقت أول من أمس، بلاغاً بالواقعة من خلال مركز شرطة القصيص، يفيد بوفاة طفلين شقيقين نتيجة الاشتباه في تسمّمهما، وعلى الفور بدأت التحقيقات في الواقعة وتم الحصول على عيّنة من دمهما لتحليلها في المختبر الجنائي.

وأضاف المزينة أن من السابق لأوانه تحديد المسؤول عن الوفاة قبل بيان أسبابها من جانب المختبر الجنائي، وكذلك مختبرات بلدية دبي التي تحلّل أغذية المطعم، لافتاً إلى أن البلدية أغلقت فرع المطعم كما تم التحفّظ على العاملين فيه من طباخين وإداريين للتحقيق معهم، والانتظار إلى حين ظهور نتائج التحليلات.

وروى والد الطفلين (37 عاماً)، الواقعة: «طلبت زوجتي وجبة سريعة من مطعم في منطقة القصيص مساء أول من أمس، وأكلت وطفلاي تشيلسي ونايثان. وفي نحو الثانية صباحاً شعرا بآلام شديدة، وأصيبا بنوبة من القيء والإسهال، ونقلتهما إلى مستشفى «إن إم سي» في نحو الخامسة والنصف صباحاً وأجريت لهما تحليلات وفحوص، ثم قرر الأطباء خروجهما بدعوى تحسّن حالتهما، وأفادوا بأن القيء أمر طبيعي».

وبعد وصولهما إلى المنزل استمرت معاناة الطفلين ولم تتوقف الأعراض، فنقلهما الأب ثانية إلى المستشفى، وأودع نايثان في العناية المركزة، لكن لم يستطع الأطباء إسعافه، ووافته المنيّة نحو الساعة الواحدة ظهر أول من أمس، وسط ذهول الأب والأم. وأفاد المستشفى في شهادة الوفاة بأن الصبي مات نتيجة تناوله وجبة مسمّمة، حسب ما أفاد الأب.

وأمام عجز المستشفى عن التعامل مع الحالة وبعد وفاة الابن - حسب والد الطفلين - نقل «تشيلسي» إلى مستشفى دبي. وفي نحو الساعة 11 مساءً أبلغ الأطباء الأسرة بأن حالة الطفلة أصبحت مستقرة. لكن بعد ثلاث ساعات ساءت حالتها مجدداً وتوفيت بدورها، ليفقد الأب وزوجته طفليهما خلال أقل من 24 ساعة.

من جانبه، أفاد مصدر مسؤول في بلدية دبي بأنه تم الحصول على عيّنة من الأغذية التي يقدمها المطعم لتحليلها في المختبر المركزي. كما أغلق المطعم لحين ظهور النتائج، فيما رفض مسؤول الشؤون الطبية في مستشفى «إن إم سي» الردّ على أقوال الزوج، مكتفياً بالقول إن المستشفى أوضح موقفه في تحقيقات الشرطة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 572


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
5.76/10 (415 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات