شبكة و منتديات نبض الإمارات
الأربعاء 23 مايو 2018
في
شبكة و منتديات نبض الإمارات
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد المقالات
جديد الفيديو
جديد الصوتيات


التقويم
23 مايو 2018
سحنثرخج
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031

جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


الدرهم مقابل العملات

تغذيات RSS

رسالة الترحيب
أدام الله عزكم ونبض قلوبكم , نبض الإمارات شبكة لا تنبض إلا بـنبض أعضائها وزوارها , فيها شبابٌ لا يريدون إلا التميز والتواصل والإبداع , ونهدف لنرتقي , ونطمح لنعتلي , ولم يقم هذا الصرح إلا على الطموح والناجحون يطمحون أولا , ثم بعد ذلك ينجحون , فإن في هذا الصرح شباب نموا في أوطانهم من المحيط إلى الخليج ولم يرتموا بأحضان الغرب , إنا نسعى من خلال هذا الموقع بناء الشاب الناشئ المتحضر الذي يعشق لغته العربية ووطنه وعقيدته , وتقديم ما عنده من إبداع لهذا الوطن فنفخر به , يجب أن يكون نبض الإمارات منتجا ,[ وهذه خطوة مستقبلية بإذن الله ].ّ!


الأخبار
06-07-2014أخبار الامارات
رئيس الدولة يصدر قانونا إتحاديا بشأن الخدمة الوطنية والإحتياطية WAM أبوظبي في 7 يونيو / وام / أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله القانون الإتحادي رقم 6 لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والإحتياطية تأكيدا على ما ورد في المادة 43 من دستور دو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2253
06-15-2013أخبار العالم
امير قطر يستعد لتسليم السلطة الى نجله وكالات تواترت الانباء القادمة من قطر التي تتحدث عن مساع حثيثة تبذل من اجل تسليم امير قطر الشيح حمد بن خليفة ال ثاني السلطة الى نجله بحسب مسؤولين قطريين ودبلوماسيين افادوا السبت لوكالات أنباء عالمية. وربطت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2743
05-23-2013أخبار الامارات
تنازل أولياء الدم عن القصاص من قاتل زوجته الامارات اليوم نظرت محكمة رأس الخيمة قضيتين منفصلتين، أمس، إذ تنازل أولياء الدم في القضية الأولى أمام المحكمة عن القصاص من المتهم بقتل زوجته (و.ع.م)، ‬33 عاماً، (لا يحمل أوراقاً ثبوتية)، وهي حامل، قبل ثلاث سنو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2393
05-23-2013أخبار الامارات
«مرور دبي» تضبط مركبة زعيم «غروب الكارثة» الامارات اليوم أكّد مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء مهندس مستشار محمد سيف الزفين، أن الإدارة قضت إلى حد كبير على مظاهر الفوضى التي تثيرها بعض المجموعات على الطرق العامة، سواء باستخدام الدراجات أو السيارات، خصوصاً ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2403
04-13-2013أخبار الامارات
ضبط أب وأم ( مزيفان ) يجبران بناتهم على ممارسة البغاء برأس الخيمة قسم الشؤون الإعلامية -القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ضبطت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بفرع مكافحة الإتجار بالبشر بإدارة التحريات والمباحث الجنائية أب و ام ( مزيفان ) من جنسية عربية بتهمة الإتجار بالبشر حيث قاما بإجبار مجموعة من الفتيات عل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2588
04-08-2013أخبار العالم
UAE telco Etisalat says unblocks Skype website (Reuters) (Reuters) - The United Arab Emirates' top telecom operator Etisalat has stopped blocking the website of Skype, the world's No.1 internet-based phone call provider, although the move could put fu ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2684


حكم و عبر
وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه ‏ نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

ملوك الزمان
معاذ بن الحارث
هو معاذ بن الحارث بن رفاعة بن الحارث بن سواد بن مالك بن غنم بن مالك النجاري من بني النجار، وقد عرف باسم أمه عفراء بنت عبيد بن ثعلبة، شهد بدرا هو وأخواه عوف ومعوذ فقتلا ببدر وسلم معاذ، فشهد أحدا والمشاهد من بعدها. اشترك مع معاذ بن عمرو بن الجموح في قتل أبي جهل يوم بدر وفيها قطعت يد معاذ بن عفراء قطعها عكرمة بن أبي جهل. كان معاذ من أسبق الأنصار إلى الإسلام فهو أحد الثمانين الذين هم أول من أسلم من الأنصار.
اختلفت الروايات في وفاته فقيل مات في زمن عثمان وقيل بل مات في خلافة علي.

تعريفات من القرآن
الوحي
هُوَ كَلامُ الَّلهِ تَعَالى ، المُنَزَّلُ على نَبِيٍّ مِنْ أَنبيائـِهِ ، بطَرِيقَةٍ سِرِّيـَّةٍ خَفِيَّةٍ غَيْرِ مُعْتَادَةٍ لِلبَشَرِ ،
كيفية الوحي
بواسِطَةِ جِبريلَ ، إما كصلصلة الجرس أو في صورة رجل
أو بالرُّؤْيـَا الصَّالحَةِ في المَنَامِ ،
أَوِ التَّكْلِيمِ الإلهِيِّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ .

نصائح طبية
لتساقط الشعر
يؤخذ عصير «البصل» وتدلك به فروة الرأس قبل النوم مع غسل فروة الرأس صباحاً بماء دافئ.. ويتكرر ذلك حتى يتوقف سقوط الشعر.

افهم قرآنك
ضعف - الضعف: خلاف القوة، وقد ضعف فهو ضعيف. قال عز وجل: }ضعف الطالب والمطلوب{ [الحج/73]، والضعف قد يكون في النفس، وفي البدن، وفي الحال، وقيل: الضعف والضعف لغتان (انظر: المجمل 2/562, والبصائر 3/474). قال تعالى: }وعلم أن فيكم ضعفا{ [الأنفال/66]، قال: }ونريد أن نمن على الذين استضعفوا{ [القصص/5]، قال الخليل رحمه الله: الضعف بالضم في البدن، والضعف في العقل والرأي (انظر: العين 1/281)، ومنه قوله تعالى: }فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا{ [البقرة/282]، وجمع الضعيف: ضعاف، وضعفاء. قال تعالى: }ليس على الضعفاء{ [التوبة/91]، واستضعفته: وجدته ضعيفا، قال: }والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان{ [النساء/75]، }قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض{ [النساء/97]، }إن القوم استضعفوني{ [الأعراف/150]، وقوبل بالاستكبار في قوله: }قال الذين استضعفوا للذين استكبروا{ [سبأ/33]، وقوله: }الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا{ [الروم/54]. والثاني غير الأول، وكذا الثالث فإن قوله: }خلقكم من ضعف{ [الروم/54]، أي: من نطفة، أو من تراب، والثاني هو الضعف الموجود في الجنين والطفل. والثالث: الذي بعد الشيخوخة، وهو المشار إليه بأرذل العمر. والقوتان الأولى هي التي تجعل للطفل من التحرك، وهدايته واستدعاء اللبن، ودفع الأذى عن نفسه بالبكاء، والقوة الثانية هي التي بعد البلوغ، ويدل على أن كل واحد من قوله: (ضعف) إشارة إلى حالة غير الحالة الأولى ذكره منكرا، والمنكر متى أعيد ذكره وأريد به ما تقدم عرف (وهذا حسب القاعدة: إن النكرة إذا أعيدت نكرة كانت غير الأولى، وإذا أعيدت معرفة، أو أعيدت المعرفة معرفة، أو نكرة كان الثاني عين الأول. قال ابن هشام: فإذا ادعي أن القاعدة فيهن إنما هي مستمرة مع عدم القرينة، فأما إن وجدت قرينة فالتعويل عليها، سهل الأمر. راجع: مغني اللبيب ص 863)، كقولك: رايت رجلا، فقال لي الرجل: كذا. ومتى ذكر ثانيا منكرا أريد به غير الأول، ولذلك قال ابن عباس في قوله: }فإن مع العسر يسرا * إن مع العسر يسرا{ [الشرح/5 - 6]، لن يغلب عسر يسرين (يروى هذا عن ابن مسعود كما أخرجه عنه عبد الرزاق وسعيد بن منصور وعبد بن حميد، وابن أبي الدنيا في الصبر، والبيهقي في شعب الإيمان. ويروى مرفوعا، فقد أخرج عبد الرزاق وابن جرير والحاكم والبيهقي عن الحسن قال: خرج النبي صلى الله عليه وسلم فرحا مسرورا وهو يضحك ويقول: (لن يغلب عسر يسرين، فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا). وأخرج عبد بن حميد وابن جرير وابن مردويه عن الحسن قال: (لما نزلت هذه الآية: }إن مع العسر يسرا{ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أبشروا، أتاكم اليسر، لن يغلب عسر يسرين) راجع: الدر المنثور للسيوطي 8/550 - 551, والمستدرك 2/528, وهو مرسل) وقوله: }وخلق الإنسان ضعيفا{ [النساء/28]، فضعفه: كثرة حاجاته التي يستغني عنها الملأ الأعلى، وقوله: }إن كيد الشيطان كان ضعيفا{ [النساء/76]، فضعف كيده إنما هو مع من صار من عباد الله المذكورين في قوله: }إن عبادي ليس لك عليهم سلطان{ [الإسراء/65]، والضعف هو من الألفاظ المتضايفة التي يقتضي وجود أحدهما وجود الآخر، كالنصف والزوج، وهو تركب قدرين متساويين، ويختص بالعدد، فإذا قيل: أضعفت الشيء، وضعفته، وضاعفته: ضممت إليه مثله فصاعدا. قال بعضهم: ضاعفت أبلغ من ضعفت (وهذا قول أبي عمرو بن العلاء، فقد قال مكي: إن أبا عمرو حكى أن (ضاعفت) أكثر من (ضعفت) , لأن (ضعفت) معناه مرتان، وحكى أن العرب تقول: ضعفت درهمك أي: جعلته درهمين، وتقول: ضاعفته، أي: جعلته أكثر من درهمين. والله يعطي الحسنة عشرة أمثالها إلى سبعمائة ضعف. انظر: الكشف عن وجوه القراءات 1/300)، ولهذا قرأ أكثرهم: }يضاعف لها العذاب ضعفين{ [الأحزاب/30]، }وإن تك حسنة يضاعفها{ [النساء/40]، وقال: }من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها{ [الأنعام/160]، والمضاعفة على قضية هذا القول تقتضي أن يكون عشر أمثالها، وقيل: ضعفته بالتخفيف ضعفا، فهو مضعوف، فالضعف مصدر، والضعف اسم، كالثنى والثنى (انظر: البصائر 3/478)، فضعف الشيء هو الذي يثنيه، ومتى أضيف إلى عدد اقتضى ذلك العدد ومثله، نحو أن يقال: ضعف العشرة، وضعف المائة، فذلك عشرون ومائتان بلا خلاف، وعلى هذا قول الشاعر: - 293 - جزيتك ضعف الود لما اشتكيته وما إن جزاك الضعف من أحد قبلي (البيت لأبي ذويب الهذلي في ديوان الهذليين 1/35) , واللسان (ضعف) , والبصائر 3/478) وإذا قيل: أعطه ضعفي واحد، فإن ذلك اقتضى الواحد ومثليه، وذلك ثلاثة, لأن معناه الواحد واللذان يزاوجانه وذلك ثلاثة، هذا إذا كان الضعف مضافا، فأما إذا لم يكن مضافا فقلت: الضعفين فإن ذلك يجري مجرى الزوجين في أن كل واحد منهما يزاوج الآخر، فيقتضي ذلك اثنين، لأن كل واحد منهما يضاعف الآخر، فلا يخرجان عن الاثنين بخلاف ما إذا أضيف الضعفان إلى واحد فيثلثهما، نحو ضعفي الواحد، وقوله: }فأولئك لهم جزاء الضعف{ [سبأ/37]، وقوله: }لا تأكلوا الربا أضعافا مضاعفة{ [آل عمران/ 130]، فقد قيل: أتى باللفظين على التأكيد، وقيل: بل المضاعفة من الضعف لا من الضعف، والمعنى: ما يعدونه ضعفا فهو ضعف، أي: نقص، كقوله: }وما آتيتم من ربا ليربو في أموال الناس فلا يربو عند الله{ [الروم/ 39]، وكقوله: }يمحق الله الربا ويربي الصدقات{ [البقرة/276]، وهذا المعنى أخذه الشاعر فقال: - 294 - زيادة شيب وهي نقص زيادتي (شطر بيت للمتنبي، وعجزه: [وقوة عشق وهي من قوتي ضعف]. التبيان شرح الديوان 2/283) وقوله: }فآتهم عذابا ضعفا من النار{ [الأعراف/38]، فإنهم سألوه أن يعذبهم عذابا بضلالهم، وعذابا بإضلالهم كما أشار إليه بقوله: }ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم{ [النحل/25]، وقوله: }لكل ضعف ولكن لا تعلمون{ [الأعراف/38]، أي: لكل منهم ضعف ما لكم من العذاب، وقيل: أي: لكل منهم ومنكم ضعف ما يرى الآخر، فإن من العذاب ظاهرا وباطنا، وكل يدرك من الآخر الظاهر دون الباطن فيقدر أن ليس له العذاب الباطن.



إحصائيات
الصور 1887
المقالات 8
الجوال 39
الأخبار 85
الفيديو 171
الصوتيات 309

أقسام الموقع

راوبط الموقع

أوقات الصلاة
استعلم عن مدينة اُخرى

معاني الأسماء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة و منتديات نبض الإمارات
شبكة و منتديات نبض الامارات